الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 03:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أستاذ اقتصاد: مصر صوت إفريقيا في مؤتمر المناخ «cop27».. فيديو

التغيرات المناخية والزراعة
التغيرات المناخية والزراعة

قال أشرف كمال، أستاذ الاقتصاد الزراعي، إن الدولة المصرية وضعت استراتيجية للتنمية الزراعية المستدامة المحدثة 2030، والتي تهدف إلى تحقيق أهداف محددة وهم زيادة إنتاجية وحدتي الأرض والمياه، وزيادة نسب الاكتفاء الذاتي للمحاصيل الاستراتيجية لتحقيق الأمن الغذائي، مبينًا أن التغير المناخي مؤثر على الزراعة ومصر صوت إفريقيا في مؤتمر المناخ «كوب 27».

اقرأ أيضًا: فيديو… حالة الطقس اليوم وغدًا.. أمطار وأجواء مائلة للبرودة

وأضاف أستاذ الاقتصاد الزراعي، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لتحقيق الأمن الغذائي ورفع مستوى معيشة السكان الريفيين وتحسين القدرة التنافسية للمنتجات الزراعية سواء في الأسواق المحلية أو الأجنبية، بالإضافة إلى تحسين بيئة الاستثمار الزراعي.

اقرأ أيضًا: مبادرة لطلاب الجامعات التكنولوجية لدعم الابتكار وريادة الأعمال.. فيديو

وأكمل «كمال»، أن الدولة خطت خطوات بعيدة في مشروعات التوسع الأفقي من خلال مشروع المليون ونصف فدان، وتنمية شمال ووسط سيناء بنحو 700 ألف فدان، بالإضافة إلى أنه جرى إنشاء محطة مياه بحر البقر لتدوير مياه الصرف الزراعي والصحي، فضلًا عن مشروع الدلتا الجديدة بنحو 2,2 مليون فدان والذي يضم في إطاره مشروع مستقبل مصر.

وتابع أشرف، أن هناك توسع رأسي أيضًا من خلال استنباط عالي الإنتاجية متحملة التغيرات البيئية والحرارية، وتتأقلم مع مختلف الظروف المناخية، وذلك من خلال جهود المراكز البحثية ومن ضمنها مركز البحوث الزراعية.

موضوعات متعلقة