الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مدبولي» يُوجه بتقييم الشركات المتعاقد معها في منظومة النظافة

رئيس الوزراء و وزير التنمية المحلية
رئيس الوزراء و وزير التنمية المحلية

طالب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بضرورة تقييم عمل بعض الشركات التي تم التعاقد معها بشأن منظومة النظافة خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى ضرورة أن يشعر المواطن بتحسن في هذا الملف، جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مع وزير التنمية المحلية اللواء هشام آمنة، لمتابعة عدد من الملفات المهمة.

ووجه مدبولي، بضرورة انجاز كافة المهام الخاصة بمنظومة إدارة المخلفات الصلبة الجديدة بكافة المحافظات، وذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي، لتنفيذ المنظومة الحديثة بأحدث الوسائل من أجل التحسين في الأحوال المعيشية والصحية للمواطنين.

من جهته، قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن هناك اهتمامًا غير مسبوق من جانب الدولة بهذا الملف، لمكافحة التلوث البيئي، والحد من الأمراض المنتشرة بسبب تلك المخلفات، لتحسين حياة المواطنين والحد من التغيرات المناخية.

اقرأ أيضًا: حجازي أمام الشيوخ :أوقفوا الدروس الخصوصية وأنا موافق

وفي سياق متصل، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية بشأن اعتزام الحكومة إلغاء الدعم العيني للخبز وتحويله إلى دعم نقدي تزامنا مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

ومن جانبها نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تلك الأنباء، مُشددةً على استمرار الدعم العيني للخبز كما هو دون أي تغيير في المنظومة، حيث يتم صرف الخبز المدعم للمواطنين على البطاقات التموينية بواقع 5 أرغفة يوميا لكل فرد بمعدل 150 رغيفا للمواطن شهريا.

موضوعات متعلقة