جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 10:17 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

مبادرة لطلاب الجامعات التكنولوجية لدعم الابتكار وريادة الأعمال.. فيديو

جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة
جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة

قال الدكتور أسامة حمدي، مدرس ببرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، إن مبادرة "وادي التكنولوجيا" هي مبادرة مصرية الهدف منها دعم المجتمع بكوادره الشابة المبتكرة وتعميق ثقافة العمل الحر، وذلك عن طريق دورات تدريبية للطلاب الموهوبين بما يخدم المجتمع المصري في جميع المجالات التكنولوجية بما يوافق الرؤية المصرية 2030.

اقرأ أيضًا: فيديو… حالة الطقس اليوم وغدًا.. أمطار وأجواء مائلة للبرودة

وأضاف مدرس ببرنامج الطاقة الجديدة والمتجددة بجامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية القناة الأولى والمصرية الفضائية، أن جامعة القاهرة التكنولوجية الجديدة إنشأت طبقًا لقانون 72 لسنة 2019 لتطوير التعليم الفني في مصر، موضحًا أنها واحدة من 3 جامعات من ضمنهم جامعة بني سويف التكنولوجية والدلتا التكنولوجية.

اقرأ أيضًا: تطورات جديدة في الحالة الصحية لشيرين عبد الوهاب

وتابع «حمدي»، أن هناك اهتمام كبير من جانب الدولة المصرية في اتجاه التعليم الفني وتنميته وفقًا لمتطليات سوق العمل والتنمية، موضحًا أن برنامج الطاقة الجديدة والمتجددة هو أحد البرامج الدراسية الموجودة داخل الجامعة.

ويهدف إلى تخريج طلبة في تخصصات الطاقة الجديدة والمتجددة مثل طاقة الرياح والطاقة الشمسية وغيرها، لتخريج تكنولوجيين متخصصين في هذا المجال.



موضوعات متعلقة