جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:37 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

غدا.. الأعلى للثقافة يعلن عن أسماء الفائزين بمسابقة «التغيرات المناخية»

مسابقة التغيرات المناخية
مسابقة التغيرات المناخية

أعلن المجلس الأعلى للثقافة عبر صفحتهم الرسمية عن افتتاح معرض مسابقة "التغيرات المناخية" بفرعيها التشكيلي والمعماري، وذلك تحت إشراف كلا من الدكتور "هشام عزمي" أمين عام المجلس و الكاتب "محمد ناصف" رئيس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية.

حيث تعلن أسماء الفائزين بمسابقة "التغيرات المناخية" والتي كانت نظمتها لجنة الفنون التشكيلية والعمارة في أغسطس الماضي، برعاية الدكتورة "سهير عثمان"_ مقرر اللجنة.

ومن المقرر أن يبدأ افتتاح المعرض يوم الاثنين الموافق 31 أكتوبر الجاري، وذلك في تمام الساعة السادسة مساء، بساحة المجلس الأعلى للثقافة، على أن يستمر المعرض لمدة أسبوع.

يضم المعرض أعمال فنية لعدد كبير من المبدعين من أجيال مختلفة الرواد والشباب، ويأتي على رأس ضيوف الشرف بالمعرض الدكتور "محمد مؤمن عفيفي"_ أستاذ العمارة والتصميم البيئي بكلية الهندسة بجامعة القاهرة، والفنانة الدكتورة "سرية صدقي"_ أستاذ المناهج وطرق التدريس بكلية التربية الفنية بجامعة حلون، وعلى هامش فعاليات المعرض سيكرم الفائزين بمسابقة "التغيرات المناخية" بفرعيها العمارة والتشكيلي.

يذكر أن المجلس قد أعلن عن انطلاق المسابقة في أغسطس الماضي، وذلك في إطار المشاركة في فعاليات استقبال مصر لقمة المناخ العالمي المنعقدة في شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم 2022.

وتخصصت 3 جوائز للمسابقة في فرع الفنون التشكيلية، بينما 4 جوائز في فرع العمارة، بما يقدر بمبلغ مالي قدره 60 ألف جنيه.

حيث يشمل فرع الفنون التشكيلية جائزة الجرافيك وقيمتها 10 آلاف جنيه، وجائزة التصوير الزيتي 10 آلاف جنيه، و جائزة فنون النسيجيات وقيمتها 10 آلاف جنيه.

وكان فرع العمارة يشمل عدد من المجالات، منها:

_ تقديم نموذج لتحديث مبنى تراثي أو تاريخي قديم وإعادة تصميمه وتقدرقيمة الجائزة في هذا القسم 10 آلاف جنيه.

_ تقديم تصميم مبنى صديق للبيئة وهذا القسم جائزته 10 آلاف جنيه.

_ حملة توعية أو مبادرة تهدف إلى نشر الوعي والثقافة البيئية وتكون لها صلة وثيقة بمجال المعمار وقيمتها 5 آلاف جنيه.

_ تقديم مقال أو كتاب يتناول الشئون البيئية أو أي قضية لها علاقة بالبيئة ومرتبطة أيضا بالمعمار وقيمة الجائزة 5 آلاف جنيه.

اقرأ أيضا.. بعد فوزها بجائزة نوبل.. منتدى الثقافة يحتفي بأول إصدار عربي عن الفرنسية...



موضوعات متعلقة