الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:43 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
جولدن تاون: العاصمة الإدارية تمتلك جميع مقومات النجاح.. وأنجزنا 4 مشروعات جديدة خلال سنتين* حصاد نشاط وزارة الهجرة في أسبوع مشروع رأس المال الدائم لطلاب الشهادات الفنية.. «مزايا وأهداف» م. محمود سامى : تنمية الصعيد فى أولويات الحكومة ونشارك فى تنفيذ الخط الثانى للقطار الكهربائى وكيل لجنة الإدارة المحلية: تقسيط قيمة التصالح فى مخالفات البناء و إعادة النظر فى طلبات 2019 المعلقة رئيس الوزراء : نشهد اليوم تشغيلًا تجريبيا لأول مقاسات من السيارات الملاكي والأتوبيسات في بورسعيد . أسرة الطريق تهنئ اللواء علاء الدين خليل بزفاف نجله بحلول أكتوبر.. رئيس الوزراء يستعرض الحجم والقيمة الإنتاجية لمصانع بيراميذ محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق مصنع تدوير القمامة بدفره ضبط ألف نسخة كتاب خارجى بدون تصريح داخل مطبعة ضبط محل لبيع أجهزة فك شفرات القنوات الفضائية غير المصرح بالأسواق أمينة خليل عن دور الراقصة في «شقو»: «عايزه أغير جلدي»

وزير الزراعة: توفير معدات حديثة للفلاحين لتشجعيهم على زراعة القمح

وزير الزراعة، بيان الزراعة
وزير الزراعة، بيان الزراعة

اجتمع السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع قيادات الوزارة لتوفير معدات الميكنة الحديثة وبأسعار مخفضة وتشجيع الفلاحين على استخدمها في الزراعة والحصاد لزيادة الإنتاج بالإضافة إلى تشديد الرقابة على أسواق الأسمدة.

كما شدد وزير الزراعة خلال اجتماع اليوم، على ضرورة توفير تقاوى المحاصيل الشتوية قبل الزراعة بوقت كبير بالإضافة إلى التأكيد على المزارعين باختيار أصناف التقاوي الجيدة المعتمدة طبقا للسياسة الصنفية لكل محافظة.

كما ناقش الاجتماع الخطط والاستعدادات لزراعة محصول القمح، من خلال حث المزارعين على التوسع في الرقعة الزراعية الخاصة بمحاصيل القمح نظرًا لأهميته في تحقيق الأمن الغذائي بالإضافة إلى ضرورة زيادة الحقول الإرشادية في كل المحافظات.

اقرأ أيضا.. رئيس هيئة قناة السويس يتفقد ترسانة بورسعيد البحرية وعددا من المشروعات

وشدد القيصر على ضرورة تشديد الرقابة على توزيع الأسمدة، من خلال إجراء الحصر الدقيق للمساحة المنزرعة للقمح ومنع التلاعب وصرف الأسمدة ومحاسبة المقصرين

الجدير بالذكر أن العام الماضي تم زراعة ما يقرب من 3.6 مليون فدان هذا العام، ومن المقرر أن نستهدف زيادة هذا الرقم قدر من خلال تشجيع المزارعين على ذلك.

موضوعات متعلقة