الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 06:17 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل.. أبو الغيط: دولنا العربية تواجه أخطارا من دول مجاورة تسعى لفرض هيمنتها

أحمد أبو الغيط ـ العربية
أحمد أبو الغيط ـ العربية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، إن الدول العربية تواجه أخطارا من دول مجاورة تسعى لفرض هيمنتها.

وأضاف خلال كلمته في القمة العربية 31، المنعقدة على مدار اليوم وغدا في الجزائر، أنه لا يجب السماح بالتدخلات في الشؤون العربية.

وشدد أبو الغيط، على أن العرب في مقدورهم فعل الكثير، شرط أن يحشدوا الخبرات، والإمكانات التي لديهم بشكل علمي وسليم، لافتا إلى الأزمات التي تواجهها المنطقة اليوم، والمتمثلة في الغذاء، والمناخ والطاقة.

ولفت إلى أن استراتيجية الأمن الغذائي المعروضة على القمة تعد نموذجًا لما يمكن أن تقوم به دولنا لمواجهة الأزمات.

وبين أبو الغيط أن المنطقة العربية ركيزة أساسية في معادلة إمدادات الطاقة وأسعارها العالمية، مشيرا إلى أن الحرب في أوكرانيا أفرزت تداعيات اقتصادية سلبية ستمتد لفترة طويلة.

وشدد الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أهمية مواصل دعم وتأييد الحكومة الشرعية في اليمن، مشددا على أن الحوثيين يواصلون عرقلة الحل في اليمن.

ولفت إلى أن القضية الفلسطينية قضيتنا جميعًا والدفاع عنها واجب على كل عربي، مطالبا الأمم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية وقبول عضويتها في المنظمة.

اقرأ أيضا| رئيس الجزائر: القضية الفلسطينية تظل قضيتنا المركزية الأولى