جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 03:59 مـ 14 جمادى أول 1444 هـ

بعد إشادة الجمهور.. دعوات لترشيح فيلم All Quiet on the Western Front للأوسكار

بطل الفيلم
بطل الفيلم

أشاد النقاد والمشاهدون بفيلم All Quiet on the Western Front، الذي يتحدث عن الحرب العالمية الأولى، وذلك وسط دعوات لترشيحه لجائزة الأوسكار.

أبطال الفيلم

دانيال برول، وادين حسنوفيتش، ديفيد شترايسوف، ألبريشت شوتش، فيليكس كامرير، آرون هيلمر، أنطون فون لكه، موريتز كلاوس، ادين حسنوفيتش، ومن إنتاج دانيال برول، دانيال مارك دريفوس، كليف باركر، وسيناريو إيان ستوكيل، ليزلي باترسون، إدوارد بيرغر، وإخراج إدوارد بيرغر.

قصة الفيلم

الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، والتي كتبها الجندي السابق بالجيش الألماني "إريك ريماك"، وتصل مدة الفيلم إلى ما يقرب من ساعتين ونصف.

تدور أحداث فيلم "كل شيء هادئ على الجبهة الغربية"، حول "باول بومر" الجندي الألماني، الذي يتم تجنيده في الجيش الألماني وسط أصدقائه، ويجد نفسه أمام حقائق مروعة عن الحرب العالمية الأولى، فتتحطم آمال بطل الفيلم وأصدقاءه أن يكونوا أبطال.

وكان قد التحق البطل بالجبهة منذ أن كان عمره 17 عامًا، ويملؤه الحماس ثم يتحول الأمر إلى كابوس بالنسبة له بعد حدفه بالقذائف في الخنادق المخصصة للحرب، وخاصة بعد قتل أصدقاءه واحد تلو الآخر، ففي خلال اسبوع تم قتل 40 ألف جندي ألماني.

نال الفيلم إعجاب النقاد منذ عرضه لأول مرة في مهرجان "تورنتو"، حسب ما قالت مجلة "ديلي ميل" البريطانية، ورشحته دولة ألمانيا لجائزة أفضل فيلم روائي دولي بمهرجان أكاديمية أوسكار عام 2023.

عرض الفيلم عبر منصة "نتفليكس"، وذلك في يوم 28 أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا.. إيرادات شباك التذاكر أمس..«تحت تهديد السلاح» في الصدراة و«حظك اليوم» يتزيل القائمة

آراء الجمهور

أشاد الجمهور بالفيلم عبر موقع "تويتر"، إذ شبهه البعض بأشهر الأفلام التي جسدت الحرب، مثل فيلم "العائد" عام 2015، وفيلم "1917" عام 2019، وقال البعض إنه فيلم مدهش ويجب مشاهدته وأنه يستحق جائزة الأوسكار.

آراء النقاد

ووصف الناقد "مارك جونسون" الفيلم بـ "الخالد وعالمي مناهض للحرب"، موضحًا أنه كان مُتقن على صعيد التصوير للإرهاب العقلي الذي نتج عن الحرب.

اقرأ أيضًا.. إيرادات فيلم «هاشتاج جوزني» يحقق 70 ألف جنيه في يوم واحد