الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:57 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة إيران على الفور

ألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة إيران
ألمانيا تدعو مواطنيها لمغادرة إيران

دعت ألمانيا مواطنيها في إيران إلى مغادرة البلاد على الفور، وأعلنت أن القنصليات لا تستطيع تقديم الدعم اللازم للمواطنين بسبب الظروف السائدة في البلاد.

حذر بيان لوزارة الخارجية من "خطر الاعتقال التعسفي والاستجواب وإصدار أحكام بالسجن لفترات طويلة" بحق الألمان في إيران. وفق وكالة دويته فيليه.

وشدد البيان على أن المواطنين مزدوجي الجنسية الذين يحملون الجنسية الإيرانية وكذلك الجنسية الألمانية "معرضون للخطر". وذكرت الوزارة أن عددًا كبيرًا من الأجانب اعتُقلوا بشكل تعسفي في إيران مؤخرًا، بينما تقوم حكومة طهران في الوقت الحاضر باحتجاز واستجواب أفراد يحملون الجنسيتين الألمانية والإيرانية "كثيرًا ولأسباب غير مفهومة عمومًا".

وذكرت وزارة الخارجية الألمانية أن "أقارب المعتقلين في إيران يتعرضون لضغوط بشكل منتظم، وأن إمكانات السفارة الألمانية في طهران لتقديم الدعم بواسطة القنصليات "محدودة إلى حد بعيد، بل مستحيلة".

منذ حوالي ست أسابيع، تشهد إيران أكبر احتجاجات جماهيرية في السنوات الأخيرة في البلاد. وتتدخل قوات الأمن بقسوة شديدة في الاحتجاجات التي بدأت في سبتمبر بعد مقتل شابة تدعى مهسا أميني بعد اعتقالها من قبل شرطة الأخلاق الإيرانية.

اقرأ أيضا: مُطلق النار على عمران خان يكشف دوافع اغتياله