الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:31 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

مُطلق النار على عمران خان يكشف دوافع اغتياله

قال المشتبه به في اغتيال رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إنه أراد فتله لأنه "كان يضلل الشعب".

أصيب عمران خان برصاصة في ساقه خلال حادث إطلاق نار في مدينة وزير أباد بمقاطعة البنجاب الباكستانية خلال مسيرة ضخمة ضد الائتلاف الحاكم.

في استجواب الشرطة، قال مطلق النار: "عمران خان كان يضلل الناس ولم أستطع تحمل ذلك لذا حاولت قتله. حاولت بكل جهدي قتل عمران خان فقط ولا أحد غيره".

أضاف "فكرت في ذلك منذ اليوم الذي بدأ فيه مسيرته من لاهور. لقد قررت أنني لن أتركه على قيد الحياة".

وردًا على ما إذا كان هناك شخص آخر متورط في المؤامرة، قال مطلق النار: "كنت بمفردي ولا أحد متورط في ذلك. جئت على دراجة وأوقفتها في متجر عمي. لديه صالة عرض للدراجات النارية".

وأكدت شرطة البنجاب إصابة سبعة أشخاص ومقتل شخص خلال حادث إطلاق النار. ووفقًا للشرطة، فقد تم تحديد هوية المتوفى ويدعى معظم نواز.

وفي الوقت نفسه، حثت وزيرة الإعلام الباكستانية ماريوم أورنجزيب شرطة البنجاب على تطويق مسرح الجريمة على الفور.

كما أدان رئيس حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية نواز شريف حادث إطلاق النار على عمران خان وأعضاء حزب حركة الإنصاف.

في وقت سابق، قال فيصل جاويد خان، عضو مجلس الشيوخ الباكستاني في حركة الإنصاف، الذي أصيب في "حادثة إطلاق النار" إنها كانت "محاولة اغتيال" لرئيس وزراء باكستان السابق.

بحسب تقارير إعلامية، عمران خان في أمان وتم نقله إلى المستشفى.

وطلب رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف تقريراً من وزيرة الداخلية رنا صنع الله، كما وجه وزير الداخلية للحصول على تقرير من السكرتير العام للبنجاب.

اقرأ أيضا: نتنياهو في طريقه ليصبح رئيسا للوزراء مرة أخرى