الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 09:44 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إطعام الموتى والابتعاد عن القطط السوداء.. أغرب احتفالات «الهالوين» حول العالم

عيد الهالوين- فيس بوك
عيد الهالوين- فيس بوك

في الأشهر الأخيرة من كل عام يستعد الكثير من الأشخاص حول العالم وخاصة دول الغرب للاحتفالات المتنوعة، ومن بينها عيد الهالوين، الذي عادةً ما يكون في 31 أكتوبر من كل عام، ولكن دائمًا ما يكون لكل دولة طريق مختلفة وخاصة بها للاحتفال بهذه المناسبة.

وفي التقرير التالي نرصد لكم طرق احتفال العالم بعيد الهالوين في يوم 31 أكتوبر من كل عام، والتي جاءت كالتالي:-

يأتي عيد الهالوين للاحتفال بذكرى الموتى خاصًة القديسين، ودائمًا ما يرتبط بارتداء الملابس المخيفة والمريبة والرسومات الشيطانية على الوجه، ومن بين طقوسه تجول الأطفال في الأحياء والحصول على الحلوى من المنازل.

أمريكا

يأتي الاحتفال بالهالوين في أمريكا بطريقة البحث عن الكنز، ومن بينها البحث عن التفاح، فهي تعد أكثر الألعاب شعبية، حيث يوضع بعض التفاح في وعاء كبير مليء بالماء، ويحاول الأطفال التقاط تفاحة بأفواههم دون استخدام أيديهم.

النمسا

يكون الاحتفال بعيد الهالوين في النمسا بشكل مرعب، فهم يتجهون إلى إطعام الموتى، وذلك من خلال ترك الخبز والماء ومصباح مضاء على الطاولة قبل أن يذهبوا إلى الفراش، حتى تقدم إلى أرواح الموتى التي قد تعود إلى الأرض في هذه الليلة المرعبة.

بلجيكا

تضاء الشموع في بلجيكا لإحياء ذكرى الأصدقاء والأقارب المتوفين، ومن بين تلك الاعتقادات السائدة في ليلة الهالوين التشاؤم من القطط السوداء، نظرًا لاعتقادهم أنها تجلب الحظ السيء إذا دخلت أحد المنازل أو العبور من أما أحد الأشخاص.

ألمانيا

وبشكل غريب ومثير للقلق تأتي عادات ألمانيا للاحتفال بالهالوين، فهم يخفون السكاكين والآلات الحادة لحماية أنفسهم من الأرواح التي تعود إلى الأرض خلال هذا الوقت، ويذهبون إلى الكنيسة لقضاء أوقات الاحتفال بشكل ديني هناك وتكريم القديسين الذين ماتوا.

الصين

يترك أهالي الصين الطعام والماء بجوار صور الأشخاص الذين توفوا، ويصنعون قوارب القانون من الورق في المعابد البوذية، ليحرقوها في الليل، وتضاء الكثير من الفوانيس، لاعتقادهم بأنها تساعد أرواح الموتى لتعود إلى المنزل.

اقرأ أيضًا: خبراء: مبادرة «ابدأ» تساهم في توطين الصناعة وتوفر فرص عمل للشباب