الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:06 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من احتفال إلى كوارث.. تعرف على أشهر الحوادث في عيد الهالوين

عيد الهالوين
عيد الهالوين

مع نهاية شهر أكتوبر، يأتي الاحتفال بعيد الهالوين أو ما يسمى بعيد "الهلع"، الذي انتقل جيلًا بعد آخر عند الغرب، حيث ارتداء الملابس المخيفة، وإضاءة مصابيح اليقطين في الشوارع، والتجول على البيوت لجمع الحلوى، ولكن تحول الاحتفال بهذا اليوم إلى حوادث وكوارث أصابت الكثير من الناس.

شبح مبنى الكابيتول

أثناء دورية ضابط شرطة الكابيتول، في إحدى الغرف المظلمة بالمبنى الأمريكي، عام 5188، سمع صوتًا غير مألوف يخرج من قاعة ستاتوري، وعندما دخل إلى الحجرة رأي شبحًا يقف في الظلام ممسكًا بمسدس، وبدأ في إطلاق النيران في جدار القاعة، ورغم أن ما حدث كان مجرد مزحة من أحد الضباط في الهالويين إلا أنه أصبح جزءًا من الأساطير المحيطة بمبنى الكابيتول.

القتل بدلًا من الاستضافة

في عام 1957، كانت ليلة الهالوين المظلمة، والأجواء هادئة والوقت متأخر، في إحدى البيوت التي يعيش بها زوجان فقط، وفجأة سمعا رن الجرس، لكن الزوج استجاب للباب، مستعدًا لتقديم المزيد من الحلوى للضيف، وبدلاً من ذلك، أطلق شخص النار عليه في صدره، فقتله، وكان يرتدي قناعًا.

واتضح فيما بعد أن القاتل كان على علاقة بزوجة الرجل المقتول، وأخذ الهالوين فرصة للتخلص من زوجها، وهذا بعد اقناع من الزوجة.

انفجار معرض التزحلق على الجليد

في يوم الهالوين، لعام 1963، أقيم في ولاية إنديانا معرض تزحلق على الجليد للكثير من الأشخاص، ولكن النهاية كانت صادمة، حيث تسرب غاز "البروبان" من خزان قريب إلى غرفة سيئة التهوية، واشتعلت النيران في غاز "البروبان"، وأسفر عن ذلك انفجار مروع دفع المتفرجين من مقاعدهم، وبلغ عدد القتلى 74، وأصيب 400 آخرون.

من مزحة إلى مصرع

يعتاد الغرب في عيد الهالوين، على مزحة رمي البيض على الناس، ولكن هذه المزحه تحولت لقتل، ففي عام 1995، كان أحد الأشخاص الذي يدعى "كارل جاكسون"، قد قررالخروج لاصطحاب ابن صديقته من حفلة، وعلى طول الطريق، رشق مجموعة من المراهقين سيارته بالبيض، فخرج جاكسون لمواجهتهم، لكن أثناء عودته إلى السيارة، سحب أحد المخادعين مسدسه وأصابه برصاصة في رأسه.

خدعة قتل الأم

في إحدى البيوت، بولاية إلينوي بأمريكا لعام 2010، خدع أحد الآباء أبناءه بأنه قتل والدتهم، هذا الأمر الذي جعل هؤلاء الأطفال يشعرون بالرعب، مما دفعه للجوء إلى أحد الجيران الذي طلب النجدة وأبلغوا عن الجريمة الزائفة، وبعد وصول الشرطة اتضح أن الأمر مجرد مزحة من الوالدين احتفالا بالهالوين.

اقرأ أيضًا: ما بين تقليد الغرب والشريعة الإسلامية.. ”الإفتاء” تحسم الجدل بشأن الاحتفال بالهالوين

الانتحار من أجل الخدعة

في 2013، تحولت الخدعة إلى حقيقة، حيث حاول أحد سكان ولاية كنتاكي بالولايات المتحدة، الذي يدعى " جوردان مورلان"، أن يصيب أخته بالزعر، فشنق نفسه بالخطأ في حبل بديكور بالمنزل، ورغم محاولة الأسرة إنقاذه ونقله إلى المستشفى لكنه توفي بعد 12 ساعة فقط من وقوع الحادث.

مطاردة بالفأس

في محاولة قتل إمرأة ليلة الهالوين، لعام 2016، طارد المهرج "مايكل مارش"، إمرأة حامل، وهو ممسكًا بفأس ليلة، إلى أن تم القبض عليه، وحكمت المحكمة عليه بالسجن لمدة 6 أشهر.