الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسيف وملابس من العصور الوسطي.. رجل يهاجم المارة ويقتل 2 ويصيب اَخرين

الشرطة الكندية
الشرطة الكندية

فوجئ سكان مدينة "كيبيك" الكندية فى ليلة الاحتفالات بعيد الهالوين برجل يحمل سيفًا فى يده ويرتدي ملابس من العصور الوسطي يتجول فى الشوارع ويهاجم كل من تقع عليه عينه.

وقالت الشرطة الكندية، إن مبارزًا كان يرتدي ملابس من العصور الوسطى قتل شخصين وأصاب خمسة آخرين فى الهجوم الذي شنه على المدينة.

وبحسب موقع "rte" الأيرلندي، وقعت الهجمات فى مواقع متعددة فى حي كيبيك القديم، بالقرب من منطقة شاتو فرونتيناك السياحية، والجمعية الوطنية، وبرلمان مقاطعة كيبيك، وفقا للشرطة.

ومن جانبه، قال إيتيان دويون المتحدث باسم شرطة مدينة كيبيك خلال مؤتمر صحفي، إن المشتبه به رجل فى منتصف العشرينات من عمره وتم اعتقاله منذ ذلك الحين، حيث كان مسلحًا بسيف ويرتدي "ثياب العصور الوسطى".

وذكرت الشرطة فى تغريدة على تويتر: "وفقًا لمعلوماتنا الأولية، لا شيء يشير إلى أن المشتبه به تصرف هذا التصرف لأي شيء بخلاف الدوافع الشخصية لديه".

اقرأ أيضًا: بسبب جرعة مخدرات زائدة.. شاب يلقي المال على المارة بالشارع (فيديو)

وبحسب ما نقلته صحيفة "لو سولاي" الكيبيك عن ثلاثة شهود، فقد ورد أن المهاجم "ذبح" ضحيته الأولى بالقرب من فندق شاتو فرونتيناك.

ثم واصل الرجل طريقه فى شارع ريمبار، حيث قتل الشخص الثاني، قبل أن يتوجه إلى الميناء القديم، مما أدى إلى إصابة الضحايا الآخرين، بحسب الصحيفة.

وقال الرقيب دويون المتحدث باسم الشرطة، إنه تم القبض على المشتبه به فى وقت مبكر من صباح اليوم بعد مطاردة فى شوارع كويبيك القديمة، بعد أن تلقت الشرطة بلاغًا عن الهجمات حوالي الساعة 10:30 مساءً وأرسلت العديد من الضباط إلى مكان الحادث، بما فى ذلك مدربين كلاب.

وأضاف، أنه تم القبض على المشتبه به قبل الساعة الواحدة صباحًا بقليل بالقرب من الميناء القديم، ثم تم "فحصه" و "نقله إلى المستشفى للتقييم، وتم التعرف على المشتبه به رسميًا لكن الشرطة لم تكشف عن هويته أو قالت إن كان معروفًا لديهم.

وأوضح دويون: "إنه رجلًا كان يرتدي زي القرون الوسطى، ويحمل معه سيفًا، وأصاب أشخاصًا بجروج وطعنات، هذا كل ما يمكننا إخبارك به فى الوقت الحالي".

وذكر أن الناجين الخمسة الذين أصيبوا فى الهجمات، تفاوتت إصاباتهم بجروح متفاوتة الخطورة، دون ذكر أي تفاصيل عن هوية أو أعمار الضحايا.

وطلبت الشرطة من سكان المدينة البقاء فى الداخل مع إغلاق الأبواب أثناء إجراء التحقيقات، مع تطويق العديد من الأحياء مع وجود مكثف للشرطة.