الطريق
السبت 20 أبريل 2024 05:35 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد الطيب: رجوع عواد للمنتخب تصحيح لخطأ سابق.. والمونديال بدون صلاح خسارة كبيرة «حوار»

أحمد الطيب
أحمد الطيب

أحد أفضل المعلقين في الساحة المصرية والعربية التي لا يختلف عليه جماهير كرة القدم في الوطن العربي، بدأ عمله كمعلق رياضي في عام 1998 على مباراة قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك على قناة النيل الرياضية.

نجح في إثبات نفسه كمعلق متميز في الوسط الرياضي رغم إنه تلقى الكثير من الانتقادات من جماهير النادي الأهلي بسبب انتمائه الواضح للغريم الزمالك، وهو المتألق دائمًا وأبدًا أحمد الطيب معلق قنوات الدوري والكأس القطرية وحاليا في قنوات "bein sport".

وفتح أحمد الطيب "قلبه" في حوار ساخن مع جريدة "الطريق" لتقديم وجهات نظر معينة في بعض الأمور التي تخص الكرة المصرية والعالمية خلال الآونة الأخيرة.

في البداية ما رأيك في قائمة منتخب مصر الودية لشهر نوفمبر؟

قائمة منتخب مصر جيدة، وجاءت الاختيارات بناءً على الأداء والمستوى المتميز الذي يقدمه هؤلاء اللاعبين خلال المشاركة في الدوري المصري.

هل تصريحات عواد السابقة سبب عودته لقائمة منتخب؟

عودة محمد عواد لقائمة المنتخب تصحيح لخطأ سابق، بعد أن نجح في قيادة الزمالك للتتويج بالدوري المصري وكأس مصر، لكونه أفضل حارس مرمى في مصر الموسم الماضي.

ما سبب عدم اختيار كريم فؤاد في قائمة المنتخب؟

عدم اختيار كريم فؤاد في قائمة المنتخب بسبب صعوبة المنافسة على مركز الجناح الأيمن لوجود محمد صلاح أفضل لاعب في العالم بجانب وجود أحمد سيد "زيزو" أفضل لاعب في مصر، ومباراة الأهلي ضد الداخلية لم تك مقياس واضح لاختيار اللاعب.

هل جامل "فيتوريا" محمود علاء بالتواجد في المنتخب؟

محمود علاء مدافع متميز رغم رحيله عن الزمالك، ويستحق التواجد في المنتخب، وأيمن عبدالعزيز لا يمتلك أي دور في اختيارات اللاعبين، والدليل على ذلك انضمام محمد مجدي أفشة رغم ابتعاده عن مستواه والمشاركة القليلة مع الأهلي في الفترة الأخيرة.

ما سر تراجع مستوى الزمالك مع فيريرا؟

الزمالك تراجع في النتائج فقط، بسبب الذي تعرض له من إصابات للأجانب أو اللاعبين المحليين وعلى رأسهم محمود حمدي الونش وأحمد فتوح، والزمالك بطل الدوري والكأس، ومباراة الأهلي في السوبر ليست مقياس، وفيريرا مدرب عبقري يمتلك فكر أبهر به المنافسين، ويعد مكسب حقيقي للكرة المصرية.

بعد انتفاضة الأهلي.. ما رأيك في السويسري مارسيل كولر؟

بالطبع، يعد كولر مدرب رائع، ومن ينتقده يعرضه لظلم كبير، لأنه تعرض لاختبارات مختلفة في بطولات مختلفة في أماكن مختلفة ضد فرق مختلفة ونجح فيها حتى الآن، وكثير من لاعبي الأهلي تحسن أداءهم بشكل كبير وملحوظ.

لماذا يبتعد بيراميدز على منصات البطولات رغم توافر الإمكانيات؟

بيراميدز تمكن من الوصول إلى نهائي الكونفيدرالية الإفريقية، وتعرض لظلم كبير ضد نهضة البركان المغربي، ولا يمكن مقارنة بطولة فيوتشر الودية في كأس الرابطة ببراميدز، بيراميدز فريق كبير ومرشح دائمًا للفوز بالبطولات والدليل ، أن بيراميدز أصبح فريق مرعب للأهلي والزمالك في بعض المباريات.

ما المنتخب المرشح لحصد كأس العالم في قطر 2022؟

سوف أشجع المنتخبات العربية في كأس العالم، ومنتخب فرنسا كان المرشح الأول لحصد مونديال قطر لولا الإصابات التي تعرض لها لاعبيه، وعلى رأسهم كانتي وبوجبا، وأري أن المنتخب البرازيلي يمثل رقم صعب في هذه النسخة، إضافة إلى منتخب إسبانيا الذي يمتلك العديد من الخبرات واللاعبين الشباب.

وفي النهاية، هل يفتقد مونديال قطر محمد صلاح؟

بالطبع، خسارة كبيرة لعب كأس العالم بدون تواجد محمد صلاح، ركلات الترجيح أمام السنغال أبعدتنا عن المونديال، ركلات ترجيح أبعدتنا عن تحقيق كأس الأمم الإفريقية، حتى في الكرة الشاطئية أمام أسود التيرانجا.

اقرأ أيضًا: اتحاد الكرة يُعلن رسميًا مواعيد المباريات المؤجلة لبطولة كأس مصر 2021-2022