الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 05:30 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بابا الفاتيكان يدعو لاستثمار أموال الحروب في مواجهة الجوع ونقص الرّعايّة الصّحيّة

بابا الفاتيكان وملك البحرين
بابا الفاتيكان وملك البحرين

قال بابا الفاتيكان البابا فرنسيس،إن الحرب يظهر أسوأ جوانب الإنسان من أنانية وعنف وأكاذيب، لأنّ الحرب تمثّل أيضًا موت الحقيقة، مؤكدا ضرورة رفض منطق السّلاح ولْنقلب المسار، ونحوّل الإنفاق العسكري الضّخم إلى استثمارات لمحاربة الجوع ونقص الرّعايّة الصّحيّة والتّعليم.

وقدم خلال استقباله بقصر الصخير بالعاصمة البحرينية، بحضور الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، على هامش ملتقى الشرق والغرب، الشكر للعاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين لدعوت معربا عن تقديره للمؤتمرات الدوليّة ولفرص اللّقاء التي تنظمها المملكة وتعززها، خاصّة مع التّركيز على الاحترام والتّسامح والحريّة الدينيّة التى أَقرّها دستور البلاد.

وأضاف قداسة بابا الفاتيكان، أن فوق كلّ شيء، يجب ترجمة اي التزامات إلى عمل، حتى تصبح الحريّة الدينيّة كاملة ولا تقتصر على حريّة العبادة؛ وحتى يتمّ الاعتراف، لكلّ جماعة ولكلّ شخص، بكرامة متساويّة، وفرص متكافئة؛ وحتى ولا يكون تمييز ولا تُنتَهَك حقوق الإنسان الأساسيّة، بل يتمّ تعزيزها.

ودعا بابا الفاتيكان، كل إنسان على الأرض أن يجعل الحياة تزدهر، حيث يشهد الألم يوميا المزيد من الأفعال والتّهديدات بالقتل، وواقع الحرب الوحشيّ الذي لا معنى له، يزرع في كلّ مكان الدّمار ويقضي على الأمّل.

اقرأ أيضا:

الأوقاف: 22% نموا في أرباح الوقف خلال الـ3 شهور الماضية

موضوعات متعلقة