جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 08:11 مـ 6 جمادى أول 1444 هـ

أنشطة وزارة الزراعة في أسبوع

أنشطة الزراعة الأسبوع الماضي، أرشيفية
أنشطة الزراعة الأسبوع الماضي، أرشيفية

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في مركز المعلومات الصوتية والمرئية، أبرز جهود حصاد وزارة الزراعة، ما بين الفترة من 28 أكتوبر وحتى 3 نوفمبر الجاري.

شركة المعصرة

من أبرز أنشطة وزارة الزراعة الأسبوع الماضي، عقد اتفاقية بين وزارة التنمية المحلية ووزارة الزراعة ووزارة الدولة للإنتاج الحربي، ممثلة في شركة «المعصرة»؛ بشأن توريد نحو 5 ملايين شجرة مُستهدف زراعتها بالمُحافظات.

الإفراج عن الشحنات

وبحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية سبل تعزيز المشروعات الزراعية بالمحافظة، بالإضافة إلى الإفراج عن 183 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 94 مليون دولار خلال 5 أيام في الفترة من 23 حتى 27 أكتوبر الماضي.

تحصين المواشي

ومن ناحية أخرى، انتهت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، من تحصين أكثر من 714 ألف رأس من الأغنام والماعز ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة وذلك خلال الحملة التي انطلقت 4 أكتوبر الماضي.

صادرات مصر الزراعية

وأشارت وزارة الزراعة إلى تجاوز صادرات مصر الزراعية 5.2 مليون طن خلال الفترة من أول يناير حتى 26 أكتوبر الماضي بزيادة قدرها 335 ألف طن مقارنة بالعام الماضي.

مهرجان النباتات

ونظمت وزارة الزراعة بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي «جي إي زد» مصر، مهرجان النباتات الطبية والعطرية الأول المقام بمحافظة الفيوم، وشارك فيه الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي.

اقرأ أيضًا: البحوث الزراعية: في مصر حوالي 15.5 مليون نخلة مثمرة.. ونصدر 50 ألف طن سنويًا … «خاص»