الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:34 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

سر تسمية نوفمبر بـ«سويت نوفمبر»

سويت نوفمبر_ياندكس
سويت نوفمبر_ياندكس

ينتظر معظم الأشخاص انتهاء شهر أكتوبر، باعتباره من أطول الشهور في حياة الشعب المصري، وبمجرد الانتهاء من أكتوبر يستعد الأشخاص لاستقبال شهر نوفمبر الذي أطلق عليه مؤخرا جملة "sweet November"، وبعد تسميته بهذا الاسم أصبح هاشتاج يحتل مواقع التواصل الاجتماعي، دون معرفة السبب وراء إطلاق هذا اللقب عليه، ولذلك نوضح فيما يلي سر تسمية المصريين شهر نوفمبر بـ"سويت نوفمبر".

اقتبس المصريين هذا اللقب الذي أطلق علي شهر نوفمبر، من الفيلم الأجنبي الذي يحمل نفس الاسم وهو"sweet novamber"، والذي عرض في عام 2001، وتدور قصة الفيلم حول فتاة تغرم بشاب وتريد الزواج منه، وعندما علمت الفتاة بمرضها أرادت الابتعاد عنه حتى لا يتعذب بجانبها، وأعطي الفيلم للمشهدين أجواء مليئة بالبهجة والأمل، وهو ما تمناه المصريون أن يحدث معهم في شهر نوفمبر.

ويمثل شهر نوفمبر لدي المصريين شهر الوقوع فالحب، خصوصا لأنه يأتي فيه عيد الحب المصري الذي يوافق يوم 4 نوفمبر من كل عام، وهذا ما يؤكد مقولة " سويت نوفمبر"، فقام مستخدمي مواقع التواصل باستخدام هذه المقولة كنوع من أنواع التعبير عن الأمل والتفاؤل.


اقرأ أيضا: لمحبي الأفلام.. 4 طرق للتخلص من تأثير المشاهد المرعبة