الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:30 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

أقدم أنواع الفخار التي تم اكتشافها حول العالم.. صور

الفخار_ياندكس
الفخار_ياندكس

يعد الفخار من أقدم الأدوات المستخدمة على مر العصور، فأصبح وجود الفخار في أي مكان يدل على عراقته، فالحضارات القديمة عملت على إنشاء أواني لجميع أغراضهم مصنعة من الطين والسيراميك، ولكن مع تقدم العصور حدث اختلاف في التقنيات والاستراتيجيات المستخدمة في تصميم الفخار.

لذا يستعرض لكم "الطريق"أقدم أنواع الفخار وفقاً لما جاء بموقع "oldest" وهي كما يلي:

الفخار اليوناني الأسود:

يعتبر هذا النوع من الفخار أكثرهم شهرة إلى اليوم، وذلك يرجع إلى أقدميته، وصنع من هذا الفخار الأواني، والأطباق، والأكواب، الصعبة بكافة أشكالها.

وغالبًا ما تروي قطعة الفخار شخصية من قام بتزيينها، وازدادت شعبية الفخار اليوناني عندما وجد ما يقرب من 20000 من هذه المزهريات.

فخار المايا:

يبدأ الخزافون أولاً بتشكيل أوانيهم وفي الخطوة التالية يقوموتطن باستخدام النيران لتقوية الطين، وكان يستخدم هذا النوع من الفخار قديما لتخزين الطعام والشراب، أو يستخدم كهدية مقدمة في الاحتفالات.

اقرأ أيضاً:أبرزها الشموع والألوان.. أفكار وحيل ديكور تساعد على تهدئة الأعصاب