الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:11 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النائبة ألفت المزلاوي: تنظيم مصر لمؤتمر المناخ يعادل كأس عالم سياسي

 النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

أكدت النائبة ألفت المزلاوي، أن تنظيم مصر لمؤتمر المناخ يعادل كأس عالم "سياسي"، مشيرة إلي أنه تم تقديم الدعوات لرؤساء الأحزاب المصرية للمشاركة في مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ المصرية بداية من غدا الأحد.

اقرأ أيضا: ماذا فعل السيسي في 8 سنوات.. إنشاء كوبري كفر شكر العلوي على طريق بنها- المنصورة

وأوضحت النائبة ألفت المزلاوي، في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن عقد مؤتمر المناخ في مدينة شرم الشيخ سوف يحولها إلي ايقونة عالمية حيث إن المؤتمر سوف يظل مقرونا بأسم مدينة شرم الشيخ.

وعن استعدادات مصر لتنظيم مؤتمر المناخ قالت النائبة ألفت المزلاوي، أن مصر قامت بعمل جميع الاستعدادات التي تليق بضيوف مصرموضحة أن المؤتمر سوف يحقق مكاسب عدّة اقتصادية لمصر ومنها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة ولا سيما دعم الاستثمار صندوق النقد الدَّوْليّ في انتاج الهيدروجين الأخضر.

وأوضحت النائبة ألفت المزلاوي أن المؤتمر الخاص بالمناخ سوف يضع مصر في مكانها الحقيقي في مصاف الدول الكبري ولا سيما مع إعلان مدينة شرم الشيخ خالية من التلوث.

وعن دور الحزب الجمهوري في ملف البيئة كشفت النائبة ألفت المزلاوي أن الحزب شارك بأكثر من مبادرة مثل مبادرة توزيع الأكياس الورقية إلي جانب تبني جهود تطوير نشر اللعاب تساعد الأطفال في المدارس وتحثهم علي المحافظة علي البيئة