الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:02 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

كبير مفوضي الرئاسة بمؤتمر المناخ: طرح آليات التمويل ودعم التنفيذ بـ«كوب 27»

 السفير محمد نصر
السفير محمد نصر

كشف السفير محمد نصر، كبير مفوضي فريق الرئاسة بمؤتمر المناخ، أهم القضايا التي سيتم التفاوض بشأنها، موضحًا أن هناك آليات التمويل ودعم التنفيذ من أهم القضايا المطروحة في قمة المناخ «كوب 27» بشرم الشيخ.

اقرأ أيضًا: مستشار برنامج المناخ العالمي: «كوب 27 بشرم الشيخ فرصة أخيرة لإنقاذ العالم» فيديو

وأضاف كبير مفوضي فريق الرئاسة لمؤتمر المناخ، خلال اتصال هاتفي له في برنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أن خلال الجلسة الإجرائية بالأمس جرى إعداد بند جديد يسمح بالتفاوض حول آلية تمويل الدول التي تتعرض للآثار المناخية الشديدة والخاصة بتمويل الخسائر والأضرار: "هذا الملف كان صعب التفاوض عليه وصعب إدارج بند حوله".

اقرأ أيضًا: خبير تغير مناخي يكشف أهم الموضوعات المتوقع مناقشتها اليوم بـ«كوب 27».. فيديو

وأوضح «نصر»، أن الرئاسة المصرية والمجتمع المدني بذلا جهدا كبيرا في التوصل لآلية لدعم الدول النامية وتمويلها في واجهة الخسائر والأضرار المتعلقة بقضية تغير المناخ، مبينًا أن هذه القمة جاءت في وضع أكثر صعوبة دوليًا، إذ إن هناك أزمة روسيا وأوكرانيا وأزمات الطاقة والغذاء والتمويل، وفوق كل ذلك هناك الآثار الشديدة لتغيرات المناخ التي شهدناها في نيجيريا وجنوب أوروبا وآسيا.