الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 03:32 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

النهائي المبكر.. تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان
بايرن ميونخ ضد باريس سان جيرمان

أسفرت قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا والتي إقيمت في مدينة نيون السويسرية، عن صدام قوي ومرتقب يجمع بين فريقي بايرن ميونخ الألماني ضد باريس سان جيرمان الفرنسي.

وسوف تنطلق مباريات الذهاب لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا مابين أيام "14 و15" فبراير المقبل، على أن تكون مباريات الإياب بين أيام "7 و8" مارس 2023.

اقرأ أيضًا: بين تعند الزمالك وغموض الأهلي.. «كهربا» في ورطة بسبب الغرامة| خاص

تاريخ مواجهات باريس سان جيرمان ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال

واجه فريق بايرن ميونخ الألماني نظيره نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في 11 مواجهة، قبل اللقاء المنتظر بين الفريقين في دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023.

وحقق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الفوز في 6 مباريات، بينما يأتي فريق بايرن ميونخ الألماني بالانتصار في 5 لقاءات ، ولم يحسم التعادل أي مباراة جمعت بين الفريقين، لكنهما تعادلا في عدد الأهداف برصيد 15 هدفًا.

في أولى مواجهات الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا كانت في موسم 1994 بدور المجموعات، حيث حقق الفريق الباريسي الفوز في لقائي الذهاب والعودة بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين بمجموع المباراتين.

وفي موسم 1997-1998 في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا، حقق بايرن ميونخ الألماني الانتصار في مباراة الذهاب بنتيجة 5-1، حيث تلقى الهزيمة في مباراة الإياب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف.

وتتجدد اللقاءات بين الفريقين في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2017-2018، عندما حقق باريس سان جيرمان الفوز على العملاق البافاري ذهابا وإيابا بنتيجة 4-3 بمجموع اللقائين.

وهنا تقابل الفريقين بعيدا عن دور المجموعات، حيث تأتي المواجهة هذه المرة في نهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2019-2020، عندما فاز العملاق البافاري باللقب بهدف مقابل لا شيء بتوقيع الفرنسي كينجسلي كومان.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، شهدت اصطدام ونهائي مبكر في ربع النهائي "التشامبيونزليج"، عندما حقق الفريق الباريسي الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 3-2، قبل أن يتلقى الهزيمة بهدف نظيف في مباراة العودة.

ويعد الدولي الفرنسي كيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.

اقرأ أيضًا: قبل موقعة ريال مدريد.. هل يعيد محمد صلاح سيناريو ”تصريحات الثأر” في...