الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:18 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل قمة ”اليوروباليج”.. تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ضد برشلونة

كريستيانو رونالدو و روبرت ليفاندوفسكي
كريستيانو رونالدو و روبرت ليفاندوفسكي

أسفرت قرعة ملحق الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2022/2023، التي أُقيمت ظهر اليوم الاثنين الموافق 7 نوفمبر، بمدينة نيون السويسرية، عن مواجهات نارية فى ملحق دور الـ16 والذي يلتقى فيه الأندية التي احتلت المركز الثالث في مجموعات دوري أبطال أوروبا، مع أصحاب المركز الثانى في مجموعات الدورى الأوروبى.

ويعد مواجهة برشلونة الإسباني ضد مانشستر يونايتد هي أبرز مواجهات هذا الدور.

يصطدم فريق برشلونة الإسبانى مع نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزى للمرة الأولى فى تاريخ بطولة الدوري الأوروبي "اليوروباليج".

تاريخ مواجهات مانشستر يونايتد ضد برشلونة

واجه الفريق الكتالوني نظيره مانشستر يونايتد 13 مرة سابقة فى جميع البطولات، لكن تعد هذه هى الأولى التى يتقابلان فيها بالدوري الأوروبي.

نجح برشلونة في تحقيق الفوز خلال 6 مباريات، بينما حقق الشياطين الحمر الفوز في 3، وحل التعادل بينهما في 4 مواجهات، حيث نجح أبناء كتالونيا في تسجيل 24 هدفا، بينما أحرز لاعبي مانشستر يونايتد 15 هدفا خلال تلك المواجهات.

نهائى دوري أبطال أوروبا

واجه برشلونة نظيره مانشستر يونايتد مرتين في نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2008/2009، و2010/2011، على الترتيب، حيث نجح الفريق الكتالوني فى تحقيق الفوز فى المرتين 2/0، 3/1 وتحقيق اللقب على حساب المان يونايتد.

أعرب الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني الحالي لفريق برشلونة الإسباني عن حزنه الشديد بسبب القرعة: " وضعتنا القرعة ضد أقوى خصم في هذا الدور، مبدئياً مانشستر يونايتد نادٍ عريق وتطور كثيراً منذ تولى تين هاج الإشراف عليه، إنه فريق يزخر بلاعبين كبار ولديهم مهارات فردية عالية".

وأضاف: "أنه الخصم الأصعب مجددًا، ولكن نتطلع للمباراة"

واختتم: "إنهم فريق تاريخى وتطوروا كثيرًا مع تين هاج، لديهم لاعبون رائعون، سنواجه أصعب فريق في القرعة، مرةً أخرى الحظ ليس بطرفنا، سنحلل هذه المواجهة عندما يأتي دورها، من أجل أن نمضي قدمًا للفوز بهذه البطولة التي لم نحققها من قبل".