جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:47 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

غدًا.. النظر في دعوى الأهلي ضد الزمالك بشأن لافتة نادي القرن الإفريقي

لافتة الزمالك
لافتة الزمالك

أكد النادي الأهلي، أنه سيتم غدًا الأربعاء النظر في دعوى استغلال نادي الزمالك للقب نادي القرن الإفريقي، الذي تملكه القلعة الحمراء، وتعليق لافتة به على أسوار قلعة ميت عقبة.

وأشار محمد عثمان المستشار القانوني للنادي الأهلي أن الدعوى المنظورة أمام المحكمة الاقتصادية، تضمن مطالبته بتعويض مالي من نادي الزمالك، بعد رفع لافتة تمثل تعديًا واضحًا على جزء من مكونات العلامة التجارية للقلعة الحمراء.

وقال عثمان في بيان حصل جريدة الطريق على نسخة منه: «سيتم النظر غدًا الأربعاء من قبل المحكمة الاقتصادية، في الدعوى المرفوعة من النادي الأهلي ضد مجلس إدارة نادي الزمالك، بشأن رفع لافتة على سور النادي بميت عقبة تحمل لقب نادي القرن الحقيقي».

وأضاف عثمان: «هذا اللقب الذي يملكه النادي الأهلي، دون غيره.. كما نجح في توثيقه لدى كافة الجهات المعنية محليًا وقاريًا وعالميًا مع علامته التجارية، ودعوانا ضد نادي الزمالك، أن تلك اللافتة تمثل تعديًا واضحًا على جزء من مكونات تلك العلامة التججارية بغرض الترويج وتحقيق عائد، وهو ما يخالف كل اللوائح والقوانين المنظمة بشأن هذا الملف».

واستكمل المستشار القانوني للأهلي: «القلعة الحمراء طالبت بتعويض مالي من نادي الزمالك عن الضرر الذي لحق بها نتيجة التصرف المخالف من مسؤولي النادي الأبيض، لذا الدعوة لا علاقة لها بلقب نادي القرن ذاته لأن الأمر محسوم منذ عام 2001، ولكنها خاصة بالحقوق التجارية للنادي واللافتة».

اقرأ أيضًا: ترتيب الدوري الإسباني بعد هزيمة الريال من رايو فاليكانو