جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 09:47 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ

قوى عاملة الأقصر تعقد ندوة بمركز تدريب مهني بشأن تمكين المرأة

قوى عاملة الأقصر
قوى عاملة الأقصر

تلقت وزارة القوى العاملة برئاسة حسن شحاتة، تقريراً من مديرية القوى العاملة بالأقصر بشأن عقد ندوة توعية بمركز التدريب المهنى بالطود للمتدربات داخل المركز حول "رفع الوعي المجتمعي بأهمية تمكين المرأة" وتدريبها على مهن حديثة لإيجاد فرص عمل لائقة، قامت بها وحدة المساواة بين الجنسين بالتعاون مع ادارة التدريب المهنى وإدارة التشغيل والاستخدام الداخلى بالمديرية.

اقرأ أيضا: جمال بيومي: قضية علاء عبد الفتاح لن تؤثر على نجاحات قمة المناخ...

وذلك بمشاركة كلا من: سناء شمعون مدير وحدة المساواة بالمديرية، ومحمد العربى مدير مركز التدريب المهنى، ونجوى جمال مدير إدارة التشغيل والاستخدام الداخلى، وبحضور أحمد حسين رئيس اللجنة النقابية للعاملين بقنا والاقصر، ونجاح النجار مدير مركز المعلومات، ومحمد سيد مدير رعاية القوى العاملة، وشريف مرجان مفتش بمكتب التفتيش العمالي .

وفى بداية الندوة أكد السيد السنجابى، مدير مديرية القوى العاملة بالأقصر، أن تمكين المرأة اقتصادياً ومشاركتها في سوق العمل سيعود مردوده على الإقتصاد، وتحقيق المستهدف للخطة الاستراتيجية للتنمية المستدامة ورؤية مصر2030، وذلك من خلال مساندتها للالتحاق بوظائف غير تقليدية ومن خلال خطة عمل داعمة للمرأة بنشر ثقافة التمكين الاقتصادى لها وحمايتها في أماكن العمل.

وأضاف مدير المديرية، أن مصر تدعم التمكين الاقتصادى للمرأة من خلال فتح قنوات للعمل اللائق لها بصورة غير مباشرة عن طريق تدريبها على مهن تتناسب مع سوق العمل.

أشاد كما تفقد السنجابى، من خلال تفقده منتجات المتدربات بورشة الخياطة والتفصيل، بقدرة المتدربات على عمل مشروعات صغيرة بالتنسيق مع الجهات المانحة للقروض مثل صندوق دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر وأيضًا برنامج «مشروعى» التابع لمحافظة الاقصر أو الجمعيات الخيرية.

اقرأ أيضا: «الأعلى للجامعات» يكشف حقيقة تعطيل الدراسة خلال الأيام المقبلة



موضوعات متعلقة