الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

جمال بيومي: قضية علاء عبد الفتاح لن تؤثر على نجاحات قمة المناخ «خاص»

السفير جمال بيومي
السفير جمال بيومي

صرح السفير جمال بيومي، مساعد وزير الخارجية الأسبق أن القضية المثارة حاليا في شرم الشيخ والخاصة بـ علاء عبد الفتاح لن تؤثرعلى نجاح قمة المناخ وجهود مصر في التحضير لتلك القمة، قائلًا: "ليس لها أي تأثير يذكر".

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق في تصريحات خاصة لـ"الطريق"، أن الغرب دائما ما يتقول بهذا الكلام لتغطية بعض المواقف الدولية، كما كانوا يروى لنا، ووزير خارجية أمريكا كريستوفرعند لقائه عمرو موسى قال له الأخير: "الولايات المتحدة ليس لها أن تفخر بسجلات حقوق الإنسان والملونين ليس لهم حقوق في أمريكا".
وأوضح " بيومي" أن علاء ليس مسجونًا سياسيًا ولكنه مسجون على خلفية قضايا لتشجيعه على اغتيال رجال الشرطة فحكم عليه، مؤكدًا أن تعليق منظمة حقوق الإنسان بشأن تلك القضية في غير موضعه، وليس لها أن تعقب على أحكام قضائية، وأيضا نادي القضاة عاب على تلك التصريحات الصادرة من مندوب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان.
وأشاد السفير جمال بيومي، بموقف مصر القوي تجاه تلك القضية، لافتًا إلى أن فتح الباب لمثل تلك القضايا سوف يترتب على ذلك العديد من القضايا التي يطالبون بها مثل منع عقوبة الإعدام، وتعدد الزوجات، والسماح بزواج المثليين.

اقرأ أيضًا: فقيه دستوري: تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان انتهاك صريح لميثاق الأمم المتحدة