جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 27 نوفمبر 2022 02:00 مـ 4 جمادى أول 1444 هـ

فقيه دستوري: تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان انتهاك صريح لميثاق الأمم المتحدة

المستشارمحمد نور الدين،الفقيه الدستوري،
المستشارمحمد نور الدين،الفقيه الدستوري،

قال المستشارمحمد نور الدين، الفقيه الدستوري، إن تصريحات المندوب السامي لمنظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة تعد انتهاكا صريحًا لميثاق الأمم المتحدة، ولأي منظمة حقوقية.

وأضاف الفقيه الدستوري في تصريح خاص لـ "الطريق"، ليس من حق أي دولة أن تتدخل في الشأن الداخلي لأي دولة أخرى، موضحا أن المادة الثانية من ميثاق الأمم المتحده ينص على: "لا يجوز أن تتدخل الدول المتحدة فيما يعد من صميم السلطان الداخلي للدول الأعضاء.


وأشار "نور الدين" إلى أن توقيت هذا الكلام عليه العديد من علامات الاستفهام، متسائلًا: "لماذا يريد البعض التشويش على الإنجازات التي تقوم بها الدول المصرية وسعيها في إنقاذ العالم من واحدة من أخطر القضايا وهي ظاهرة التغيرات المناخية، بقضايا فرعية الهدف منها ضرب استقرار الدولة المصرية، والتشويش على جميع الجهود والإنجازات التي تقوم بها الدولة".

وأوضح أن التصريح تعدي على الدولة المصرية بمؤسسأتها، متسائلًا: "لماذا علاء عبد الفتاح.. وهناك العديد من حقهم أن يطالبوا أيضًا بعفو رئاسي".

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يسقط الجنسية المصرية عن 6 أشخاص من مواليد إسرائيل


وكان التصريح الذي أصدره المندوب السامي لمنظمة حقوق الإنسان بالأمم المتحدة قد ادعى أن هناك محاكمات غير عادلة لسجناء، في محاولة لانتهاك القوانين الوطنية والتدخل في الشأن الداخلي المصري.



موضوعات متعلقة