جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الأحد 4 ديسمبر 2022 03:39 صـ 11 جمادى أول 1444 هـ

خلال قمة المناخ..

مجدي يعقوب: التغيرات المناخية وراء وفاة 45% من سكان العالم

السير مجدي يعقوب_ياندكس
السير مجدي يعقوب_ياندكس

أكد السير مجدي يعقوب، جراح القلب العالمي، أن هناك العديد من دول العالم تعاني من تفشي الأمراض بسبب التغيرات المناخية، مما أدى إلى الدراسة والبحث لإيجاد حلول كثيرة من أجل الحد من انتشار هذه الأمراض، إلى جانب أن هذه الأمراض تؤثر بشدة على الأوعية الدموية.

اقرأ أيضًا: نانسي بيلوسي تعلن مشاركتها في مؤتمر المناخ COP27

وتابع، خلال كلمته في أحد جلسات مؤتمر قمة المناخ، أن هذه الأمراض تسببت في وفاة ما يقرب من 45% من سكان العالم، فضًلا عن أن مصر من أكثر الدول التي تعاني بشدة من هذه الأمراض، بالإضافة إلى معانة العالم أجمع من الأمراض التي أثرت بشكل كبير على البشرية.

اقرأ أيضًا: رئيس الوزراء يسقط الجنسية المصرية عن 6 أشخاص من مواليد إسرائيل

وأضاف "يعقوب" أن الدراسات والأبحاث الموثقة تحدثت بشكل ملحوظ ومفصل عن تأثيرات هذه الأمراض على البيئة، وبالتالي لخصت هذه الأبحاث عددا كبيرا من المبادرة الخاصة بمنظمة الصحة العالمية وكيف تستطيع الأمراض النمو بشكل مستمر، مبينًا أن صحة الحيوان جزءً أساسيًا من صحة الإنسان يجب مراعاة هذا الأمر بشكل كبير.

وأشار "يعقوب" إلى أن معدلات فيروس الملاريا زادت معدلات الإصابة بها خلال فترة اندلاع جائحة كورونا، معربًا عن أن هناك أطفالا أقل من خمس سنوات يموتون في إفريقيا بسبب الملاريا، وذكر أنه لدينا أدوات يمكننا استخدامها لمكافحة تفشي هذه الأمراض وانتشارها.



موضوعات متعلقة