الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 06:48 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
42 حزب سياسي يقررون دراسة الأثر التشريعي لتعديلات قانون المرور وتشديد الغرامه الماليه محمد عبدالجليل: مهمة الزمالك صعبة في غانا.. ودريمز فريق عشوائي كرونسلاف يورتشيتش يعبر عن سعادته عقب بيراميدز على البنك الأهلي في دوري نايل بشير التابعي للطريق: الأهلي راح الكونغو ”مكسح” ومازيمبي فرقة فاضية أوس اوس من أجل فيلم ”عصابة مكس” في الفيوم هذا ماقالتة هنا الزاهد للجمهور عاجل.. ”كاف” يرد الاعتبار ويصدر قرار صارم بشأن أزمة نهضة بركان واتحاد العاصمة في بيان رسمي لبلبة تستكمل مشاهدها في فيلم ” عصابة مكس” الأرصاد تحذر من رياح مثيرة للرمال والأتربة تصيب القاهرة الكبرى غدًا ياسر إبراهيم: نتيجة مباراة الذهاب أمام مازيمبي الكونغولي خادعة و اللاعبين لديهم خبرات لغلق صفحة مباراة الذهاب محافظ الغربية يتابع الاستعدادات النهائية لبدء تطبيق قانون التصالح في مخالفات البناء سكرتارية المرأة بـ ”عمال مصر” تهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة بالذكرى 42 لتحرير سيناء

رئيس الهيئة العامة للأرصاد يناقش تأثير الغبار والأتربة على التغيرات المناخية على هامش COP27

جلسة حول «تأثير الغبار والأتربة على التغيرات المناخية»
جلسة حول «تأثير الغبار والأتربة على التغيرات المناخية»

حضر اللواء هشام طاحون رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، جلسة حوارية عن تأثير الغبار والأتربة علي التغيرات المناخية، بالمنطقة الزرقاء بقمة المناخ COP27.

وكانت الجلسة بحضور كل من د. هشام العسكري نائب رئيس وكالة الفضاء، ود. إيان ليسك رئيس لجنة خدمات الطقس والمياه والمناخ والبيئة بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، ود. اوسكانا تارزوفا مسؤول البحث العلمي بالمنظمة العالمية للأرصاد الجوية.

وناقشت الجلسة كيفية تأثير تغير المناخ في معدلات جودة الهواء، ومستقبل الغبار والعواصف الترابية، والآثار المترتبة على الصحة العامة.

كما وناقشت الجلسة اعتراض الإشعاع الشمسي وخفض كفاءة مصادر الطاقة المتجددة، فضلا عن التأثيرات المحددة للغبار والعواصف الترابية، وزيادة تواتر وشدة المشكلات الصحية.

اقرأ أيضا: فقيه دستوري: تصريحات المندوب السامي لحقوق الإنسان انتهاك صريح لميثاق الأمم المتحدة

وفي سياق آخر قام رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، يحيى زكريا، بعمل جولة تفقدية لجناحي مصر للطيران بالمنطقة الخضراء والمنطقة الزرقاء في المؤتمر.

وتأتي هذه الجولة في خامس يوم من فعاليات قمة المناخ COP27 المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، وكانت الجولة برفقة الطيار إيهاب الطحطاوي، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية.