الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 07:26 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مواعيد وأماكن عرض فيلم ”الحارة” في دور العرض السينمائي بمصر

فيلم الحارة
فيلم الحارة

انطلق في دور العرض السينمائي فيلم "الحارة"، وهو يتميز بقصص الحارة الأردنية التي لم يتم تسليط الضوء عليها كثيرًا، ويتميز الفيلم بمذاق خاص عن قصص الحارة المصرية المعروفة.

يُعرض الفيلم حاليًا في السينمات الآتية:

سينما فوكس في مول مصر، وسينما بورتو كايرو، وسينما أرابيلا سي بالتجمع، وسينما كومفورت بأمريكانا بلازا، وستطرح سينما الزمالك مواعيد العرض قريبًا.

ويتم عرض الفيلم في مصر بعد رحلة طويلة في الدول العربية، حيث تم عرضه في الأردن والإمارات، وعُرض في 21 دار سينما بالسعودية، التي شهدت على عرضه العربي الأول بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي.

واستكمالًا لعرض الفيلم بالمهرجانات الدولية، ومن المقرر أن يُقام العرض الأول للفيلم في أمريكا من يوم 11 إلى 20 نوفمبر الجاري، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الفيلم العربي في سان فرانسيسكو في نسخته ال 26، وذلك في يوم الأحد الموافق 13 نوفمبر الساعه الثامنة والنصف مساءًا في مسرح نيو بارك واى.

اقرأ أيضًا.. فيلم ”الحياة ما بعد” يفوز بثلاث جوائز في مهرجان أيام قرطاج السينمائية

أبطال فيلم "الحارة"

الفيلم من تأليف وإخراج باسل غندور، ويقدم بطولتة عماد عزمي، منذر ريحانة، بركة رحماني، نادرة عمران، ميساء عبد الهادي، نديم ريماوي، وإنتاج بيت الشوارب (يوسف عبدالنبي)، The Imaginarium Films (رولا ناصر)، Lagoonie Film Production (شاهيناز العقاد) كمنتج مشارك، كما تتولى شركة MAD Solutions مهمة توزيع الفيلم عربيا، ولكن تتولى الشركة الفرنسية Elle Driver مبيعات الفيلم في جميع أنحاء العالم.

قصة فيلم "الحارة"

تدور قصة الفيلم في حي بشرق عمّان يحكمه العنف والنميمة، ويقوم شاب بالمستحيل ليفوز بحبيبته، ولكن والدتها تقف له بالمرصاد لعدم اكتمال قصتهما، وعندما يتم توريطهما بتصوير مقطع فيديو لهما تحاول الأم لحل المسألة بكافة الطرق وتلجأ لعصابة لفعل ذلك، ولكن الأمور تجرى عكس تخطيطها.

اقرأ أيضًا.. محمد عبد الرحمن يوضح أسباب إقالته من منصب مدير المركز الصحفي بمهرجان القاهرة السينمائي