الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:43 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عرض أول في العالم العربي لـ”الحارة” بمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

فيلم الحارة
فيلم الحارة

يدخل الفيلم الأردني "الحارة" للمخرج والكاتب باسل غندور في مسابقة البحر الأحمر الرسمية ضمن فعاليات الدورة الأولى من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي ينطلق بدءً من يوم 6 ديسمبر المقبل وحتى يوم 15 من الشهر نفسه.

ويشهد المهرجان على العرض الأول بالعالم العربي لفيلم "الحارة"، ويأتي هذا بعد أيام من إعلان مشاركته في مهرجان "روتردام السينمائي الدولي" وبذلك يعد أول فيلم أردني يشارك في تاريخ المهرجان العريق، كما حصل على عرضه العالمي الأول ضمن فعاليات مهرجان "لوكارنو السينمائي".

ويشار أن فيلم الفيلم رفع شعار كامل العدد بمهرجان لندن السينمائي، ونافس على جائزة Sutherland المخصصة لأول عمل إبداعي لمخرجه في فيلم روائي طويل كما كان أول فيلم أردني يشارك في مهرجان لندن وسجل آخر مشاركة لفيلم أردني في لندن قبل 7 سنوات.

اقرأ أيضًا: أحمد الفيشاوي يشارك جمهوره بصور جديدة من ”ريتسا”

تدور أحداث "الحارة" في حي تحكمه النميمة والعنف في شرق عمّان ويقوم شاب مخادع بالمستحيل ليكون مع حبيبته، لكن والدتها تقف عائقاً أمام اكتمال قصتهما وعندما تلتقط كاميرا شخص مبتز مقطعاً مصوراً لهما في وضع حميمي، حتى تلجأ الأم في الخفاء إلى عصابة لتضع حداً لما يحدث، لكن الأمور لا تجري كما خُطط لها.

فيلم "الحارة" من تأليف وإخراج باسل غندور، وبطولة عماد عزمي، منذر رياحنة، بركة رحماني، ميساء عبد الهادي، ونديم ريماوي، ومن إنتاج بيت الشوارب، وLagoonie Film Production، وThe Imaginarium Films وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم عربيا.

موضوعات متعلقة