الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:02 صـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حكاية البطل «محمد رأفت» ضحية الجماعة الإرهابية.. فقد ساقية وقتل قائده أمام عينيه

محمد رأفت-فيس بوك
محمد رأفت-فيس بوك

تزامنا مع الحملة الكاذبة والمضللة لجماعة الإخوان الإرهابية تستعرض جريدة "الطريق" حكاية جندي الشجاعة "محمد رأفت" الذي فقد قدميه في أثناء القبض على عناصر الجماعة في قرية قاطية التابعة لمركز بئر العبد بمحافظة شمال سيناء، إثر انفجار عبوة ناسفة أدت إلى بتر ركبته اليمنى واليسرى.

يوما لا ينسى ما زال يتذكره محمد وكأنه حدث اليوم ولكنه مر عليه عامين، حيث كانت هذه العملية ضمن المداهمات الشهيرة التي استشهد فيها جنود وقادة عظماء أسقطت دموع المصريين.

تفتيش منازل جماعات الإخوان

حكى "محمد رأفت" عن كيفية استغلال الجماعات الإرهابية مداهمته للتفتيش في المنازل معيشتهم وبدلا من مواجهة الإخوان لهم زرعوا لهم فخا بعبوة ناسفة أدت إلى إصابته واستشهاد قائده العقيد محمد صلاح الدين.

بكلمات مؤثرة وكأن ذاكرته قد صورت إليه مشهد إصابته مرة أخرى خلال حديثه لـ"الطريق": "من شدة الانفجار وقعت حيطان المنزل علينا"، وعندما أفاق وفتح عينيه لم يستطع الكلام أو الحراك ولكنه كان ينظر إلى جسده الذي امتلأ بالدماء وصدمته بعد رؤية قدميه جانبه.

مشهد الإغاثة

لم يكن قادرا على الحركة أو الإغاثة، ظل صامدا حتى أنقذوا أصدقائه وفي أثناء الذهاب به إلى المركبة المدرعة كان ممسكا بقطع ساقية المصابة، وذهبوا إلى المستشفى وخضع لعدة عمليات حتى فقد الأمل بقدميه ووصل لمرحلة بتر ساقية.

لم يستطع التحرك

جسده كان في حالة حرجة للغاية فكان متقطعا إلا أن هذا الجندي لم يتأثر بما حدث له بل منحه إرادة قوية

لأن إحساس الرضا كان يملئ قلبه باعتباره عملا نبيلا، لم يستسلم إلى أفكار اليأس، ولكنه كان يحزن على أسرته بعد استقبال خبر إعاقته في الساق، وجعل هذا اليوم هو عيد مولده والتي كان بتاريخ 14/10 عام 2020، قائلا: " أنا مبسوط عشان انكتبلي عمر جديد لازم أقوم وأكمل وبالفعل حياتي ماشية زي الأول وأكتر نفس الحاجات اللي كنت بعملها متغيرتش".

تكريمات الجندي محد رأفت

كرمته عدة جهات من القوات المسلحة، فكان التكريم بالنسبة إليه تقدير واحترام لجهوده العظيمة، وبرغم ما حدث له إلا أنه أحب دفاعه عن بلده وأرضه دون مقابل.

اقرأ أيضا: مظهر شاهين لـ”الطريق”: «فتح ملف حقوق الإنسان في مؤتمر المناخ شوشرة وتشويش على القمة»

موضوعات متعلقة