الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 02:31 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

علماء الأوقاف: بناء الأوطان وحمايتها من أهم مقاصد الأديان

مجالس الإفتاء بالمساجد
مجالس الإفتاء بالمساجد

شهدت مجالس الإفتاء بالمساجد الكبرى إقبالًا متميزًا، وواصل العلماء والأئمة المتميزون والواعظات المتميزات رسالتهم في الفتوى بالمساجد الكبرى بعد صلاة المغرب.

وأكد العلماء أن بناء الأوطان وحمايتها من أهم مقاصد الأديان، محذرين من الانسياق خلف مواقع الجماعات الإرهابية التي تعمل على نشر الأكاذيب والافتراءات وبث الشائعات قصد إثارة الفوضى.

وأكد العلماء، أنه يجب علينا جميعًا التصدي بكل قوة للعناصر الإرهابية المجرمة المخربة، وأن نكشف كذبهم وافترائهم وزيغهم وزيفهم وضلالهم، وألا نسمح للمفسدين بالنيل من وطننا أو أمننا واستقرارنا، وأن نعمل بكل ما أوتينا من قوة على مواصلة مسيرة البناء والتعمير، فديننا فن صناعة الحياة لا صناعة الموت، ودين البناء والتعمير لا الإفساد ولا التخريب.

يأتي ذلك ضمن الدور الريادي التي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وخاصة فيما يتعلق بالفقه والفتوى.

في الوقت نفسه، أعلنت وزارة الأوقاف، أن موضوع خطبة الجمعة المقبلة هو "دور مصر في بناء الحضارة الإنسانية".

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، إن المصريين يقفون صفا واحدا خلف رئيسهم وجيشهم وشرطتهم، ولا عزاء لدعاة الفوضى، موضحا أن نشر الأكاذيب والشائعات جريمة دينية ووطنية، مشددا على أن التحري في نقل الأخبار من مصادرها الموثقة واجب الوقت .

وأكد أن الصدق سبيل المتقين، والكذب سبيل المجرمين، والله لا يصلح عمل المفسدين.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يدعو لإطلاق استراتيجية تعليم تناسب احتياجات المجتمعات العربية