الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:37 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة تحصيل رسوم رمزية من المواطنين لصرف منحة الـ 500 جنيه

وزير القوى العاملة
وزير القوى العاملة


شهدت الساعات الماضية، تداول شائعة بشأن إرسال وزارة القوى العاملة رسائل نصية تتضمن رابط لتحديث بيانات العمالة غير المنتظمة وتحصيل رسوم رمزية منهم تمهيدا لصرف دفعة جديدة من منحة الـ 500 جنيه.


أثارت شائعة تحصيل رسوم من المواطنين حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


وعلى الفور، تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة القوى العاملة، وتم نفي ما تردد بشأن تحصيل رسوم رمزية من المواطنين لصرف منحة الـ 500 جنيه.


ومن جانبها، أوضحت وزارة القوى العاملة أنه غير صحيح ما تردد عن طلب رسوم من المواطنين، مؤكدة أن مروجي تلك الرسائل النصية غير تابعين للوزارة على الإطلاق وأن تلك الرسائل تستهدف استغلال البيانات الشخصية للمواطنين والنصب عليهم.

اقرأ أيضا: الجيزة تعلن عن فرص عمل بمرتبات تصل إلى 5000 جنيه.. اعرف التفاصيل


واستطردت: "نوضح أن كافة المنح والمساعدات التي تقدم للعمالة غير المنتظمة يتم الإعلان عنها بشكل رسمي عبر قنوات الاتصال الرسمية الخاصة بالوزارة سواء عل الموقع الإلكتروني عبد الرابط الخاص بهم، أو صفحة الوزارة على موقع "فيس بوك"".


وأكدت وزارة القوى العاملة أنه ليس هناك تواصل بين الوزارة والمواطنين من خلال الهاتف أو عبر الرسائل النصية، محذرة المواطنين من الإدلاء ببياناتهم الشخصية لأي شخص يدعى انتسابه للوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال هذه الوقائع.

موضوعات متعلقة