الطريق
السبت 20 أبريل 2024 10:19 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

القوات المسلحة تنظم زيارات ميدانية وتثقيفية للملحقين العسكريين

القوات المسلحة
القوات المسلحة

في إطار حرص القوات المسلحة على التواصل المستمر والبناء مع الملحقين العسكريين العرب والأجانب المعتمدين لدى سفاراتهم بجمهورية مصر العربية، نظمت القوات المسلحة عددا من الزيارات الميدانية والتثقيفية لوفد من الملحقين العسكريين المعتمدين.

اقرأ أيضًا: مران الأهلي يشهد انتظام «السولية» وعودة الثنائي الغائب للتدريبات الجماعية

حيث بدأت الزيارات بزيارة ميدانية لقاعدة غرب القاهرة الجوية تفقد خلالها الوفد القاعدة ومنظومة العمل بها، ومدى حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتعظيم القدرات التدريبية والقتالية للقوات الجوية بما يمكنها من تنفيذ أي مهام توكل عليها.

كما تفقد الوفد متحف القوات الجوية الذي يعد أحد أبرز المتاحف العسكرية وذلك بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى التسعين لإنشاء القوات الجوية والذكرى التاسعة والأربعون لعيد القوات الجوية، واستمع الوفد لشرح تفصيلى لتاريخ القوات الجوية، كما استعرض عدد من قدامى قادة القوات الجوية إبان حرب أكتوبر بطولات وتضحيات القوات الجوية خلال حروب مصر السابقة حتى تحقيق نصر أكتوبر 1973.

أعقبها زيارة لمركز البحث والإنقاذ الرئيس للقوات المسلحة حيث تعرف الوفد إلى مهام ودور المركز لخدمة القطاعين المدني والعسكري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية للدولة بالتنسيق مع الأجهزة والجهات المعنية، وشاهد الوفد تنفيذ بياناً عملياً أبرز مدى جاهزية المركز لتحقيق كافة المهام الموكلة عليه بكفاءة واقتدار.

فيما أعرب رئيس رابطة الملحقين العسكريين بالقاهرة عن سعادته وتقديره البالغ لجهاز الملحقين العسكريين لحرصه على التواصل البناء مع الملحقين العسكريين والتنظيم الجيد لهذه الزيارات الهادفة.

كما أعرب وفد الملحقين العسكريين العرب والأجانب عن عميق امتنانهم وشكرهم للقوات المسلحة، مشيدين بما لمسوه خلال زياراتهم المختلفة بالجهود المستمرة للقيادة العامة للقوات المسلحة للتطوير والتحديث، مؤكدين على أهمية تلك الزيارات لبحث المزيد من فرص التعاون المشترك خلال المدّة القادمة.

يأتى ذلك في إطار حرص القوات المسلحة على بناء روابط وثيقة مع الملحقين العسكريين المعتمدين بجمهورية مصر العربية لتعزيز آفاق التعاون العسكري ودعم أواصر التعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.