الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أصحاب ذوق فني.. دراسة تثبت حب الفئران لموسيقى مايكل جاكسون

الفئران ترقص علي موسيقي موزارت ومايكل جاكسون_مصدر الصورة_Times Now
الفئران ترقص علي موسيقي موزارت ومايكل جاكسون_مصدر الصورة_Times Now

كشفت دراسة جديدة أجريت على عدد من الفئران، أن الفئران تسعد كثيرا بسماع الموسيقى خاصة موسيقي ليدي جاجا وموزارت ومايكل جاكسون.

وبحسب صحيفة Times Now، أن الباحثون استخدموا 10 فئران للدراسة، حيث تم تزويدهم بمقاييس تسارع لاسلكية لتسجيل حركات الرأس، وتم نشر النتائج الكاملة للدراسة في مجلة Science Advances.

وبحسب الصحيفة، أنه في أثناء الدراسة قام باحثون في جامعة طوكيو بتشغيل الموسيقى لعشرة فئران مزودة بمقاييس تسارع لاسلكية مصغرة، وكان الهدف قياس حركات رؤوسهم، واكتشف الباحثون أن القوارض تمكنت من مواكبة الأغاني التي تم تشغيلها بمعدل 132 نبضة في الدقيقة الواحدة، كما أشاروا إلى أن الفئران كانت تتأرجح بشكل أقل عندما تباطأت ضربات القلب، ما يشير إلي قيام القوارض بهز رأسها عند دقات الموسيقي بذات الطريقة التي يهز بها البشر رؤسهم.

وأشارت الصحيفة، فإنه تم تشغيل موسيقي عدة أَغَانٍ منها ليدي جاجا، موزارت، ومايكل جاكسون.

وقال هيروكازو تاكاهاشي من جامعة طوكيو، إن الموسيقى تمارس جاذبية قوية للدماغ ولها تأثيرات عميقة على العاطفة والإدراك، ولاستخدام الموسيقى بشكل فعال، نحتاج إلى الكشف عن الآلية العصبية الكامنة وراء هذه الحقيقة التجريبية"، "ما يوضح أن دماغ الحيوان يمكن أن يكون مفيدا في توضيح الآليات الحسية للموسيقى".

اقرأ أيضًا: في يوم النوع الاجتماعي بمؤتمر المناخ.. المرأة سر النجاة من التغيرات المناخية