جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 05:29 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

التفاصيل الكاملة لوفاة الممثل الأردني في 6 أكتوبر

الجيزة

تصدر خبر وفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح، داخل كمبوند شهير بمدينة بالسادس من أكتوبر بمحافظة الجيزة، عناوين المواقع الإخبارية المختلفة ومحرك البحث على جوجل.

ويرصد«الطريق» في السطور التالية القصة الكاملة لوفاة الممثل الأردني أشرف طلفاح

استأجر الممثل في 30 أكتوبر الماضي، شقة داخل كومبوند بنطاق دائرة القسم، ومع مرور الأيام، تلاحظ لصاحب الشقة عدم ظهوره أو خروجه من الشقة لمدة 48 ساعة، فدخل إلى الشقة من خلال باب الحديقة الخلفي في الطابق الأرضي، ليفاجأ به ملقى على وجهه ومصابًا بسحجات وكدمات في الركبتين والكوعين وسحجات في الوجه، وفي حالة إعياء شديدة ونقله إلى مستشفى دريم ولسوء حالته نقل إلى مستشفى قصر العيني.

وفاة أشرف طلفاح

وكشفت تحريات رجال مباحث الجيزة أن الفنان الأردني أشرف طلفاح فارق الحياة بعد 48 ساعة في المستشفى فتم إخطار النيابة العامة التي قررت ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة، لتحديد سبب الوفاة وبيان مدى وجود شبهة جنائية من عدمه.

محضر الوفاة

واتضح من محضر الوفاة أنه بعد بلاغ من قسم شرطة أول أكتوبر من صاحب عقار في كومبوند بعثوره على مستأجر عربي الجنسية في حالة إعياء شديدة داخل الشقة التي استأجرها منه منذ أيام واستعانته بآخرين ونقله إلى المستشفى، وبالانتقال تبين أن المصاب ممثل أردني الجنسية يدعى أشرف طلفاح حضر إلى الأراضي المصرية في 30 أكتوبر الماضي،

التقرير الطبي

وكشف التقرير الطبي الصادر من مستشفى دريم أن عينة الدم الخاصة به فيها آثار لعقار الـ"dmt" والمعروف إعلاميًا بأقراص «الفيل الأزرق» وجاء بالتقرير المحرر يوم 12 نوفمبر الماضي، أن المريض به علامات على الوجه والبطن والقدم اليسرى وورم باليد اليسرى وكدمات متفرقة بالجسم وجحوظ بالعينين واشتباه نزيف بالمخ، واشتباه نزيف بالصدر والبطن.

وخلال نقله بسيارة الإسعاف تم تركيب أنبوبة حنجرية، وعند الوصول إلى المستشفى تم تركيب كانيولا وإعطائه «أيبونيرفين» وسحب معامل، وتبين أنه يحتاج إلى النقل لقسم السموم.

أشرف طلفاح

هو ممثل ومخرج أردني، وُلد في الثامن من مارس عام 1975، حاصل على بكالوريوس في التمثيل والإخراج من جامعة اليرموك عام 1997، وكان متزوجا ولديه 4 أبناء، بدأ أشرف طلفاح، مسيرته الفنية في عام 2006، واشتهر بعدد من الأعمال الدرامية المُختلفة.

أبرز أعماله الفنية: الوعد (ملحمة الحب والرحيل)، بوابة القدس، الحسن والحسين، عطر النار، أبوجعفر المنصور، حنايا الغيث، وأخوة الدم.

النيابة العامة تباشر التحقيق

قررت النيابة العامة بإجراء الصفة التشريحية على جثمان المتوفى أشرف طلفاح الممثل أردني الجنسية عقبَ تلقيها إخطارًا بوفاته بعدما بُلّغتْ بالعثور عليه مغشيًا عليه بمسكنه بالجيزة، ووجود آثار إصابة به، ونقله للمستشفى لمحاولة إسعافه، ولا تزال التحقيقات جاريةً لاكتشاف حقيقة الواقعة.

اقرأ أيضًا: مناظرة النيابة للممثل الأردني أشرف طلفاح: حروق ونزيف في المخالي