الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:08 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عبوات غذائية بالمجان.. تزايد الإقبال على منافذ «كلنا واحد» لشراء السلع بأسعار مخفضة

مبادرة كلنا واحد- معلومات مجلس الوزراء
مبادرة كلنا واحد- معلومات مجلس الوزراء

شهدت منافذ وسرادقات وزارة الداخلية، والمشاركة في فعاليات المرحلة الـ 23 من مبادرة (كلنا واحد)، التي انطلقت بداية شهر سبتمبر الماضي، توافد المواطنين بكثافة، لشراء السلع الغذائية المتنوعة بأسعار مخفضة.

جاء ذلك في إطار المبادرة التي يرعاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد وتمّ مدها حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، قبل أن يتم مدها حتى نهاية نوفمبر المقبل.

تطور الفكر الأمني لوزارة الداخلية

وأعرب المواطنون عن شكرهم وامتنانهم لوزارة الداخلية على تلك المبادرة ودورها في توفير السلع الغذائية وغير الغذائية لهم بأسعار مخفضة، وأيضا لحرصها على إطلاق مثل هذه المبادرات، والتي تعكس تطور الفكر الأمني للوزارة، وإيمانها بضرورة المشاركة المجتمعية الفعالة، خاصة في الأعياد والمواسم الاجتماعية، والدينية، والوطنية، مما من شأنه مد جسور الثقة بين المواطن ورجال الشرطة.

عبوات غذائية بالمجان.. تزايد الإقبال على منافذ «كلنا واحد» لشراء السلع بأسعار مخفضة

وأعلنت وزارة الداخلية- في 28 أكتوبر الماضي- مد فعاليات المرحلة الثالثة والعشرين من مبادرة ( كلنا واحد) تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي تم إطلاقها أول سبتمبر الماضي، حتى نهاية نوفمبر المقبل؛ لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بنسبة تصل إلى 60 %.
وتنسق الوزارة مع مختلف قطاعاتها ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية؛ لتوفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية من خلال هذا الرابط (اضغط هنـــا).

القوافل بالمحافظات

وأوضحت الداخلية في بيان، أنها نسقت مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة في المبادرة، لتوفير تلك السلع الغذائية وغير الغذائية من خلال (34 سلسة – 1051 فرعا – 4 شوادر) بمختلف محافظات الجمهورية.

وأكدت الوزارة توجيه عدد من القوافل بمحافظات (القاهرة – الجيزة - القليوبية)، على أن تتضمن كل قافلة سلع غذائية وغير غذائية بتخفيضات على بعض السلع تصل إلى 60%.

وساهمت منظومة "أمان" التابعة لوزارة الداخلية، في تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر المصرية، بإعداد عبوات تحوى سلع متنوعة بجودة عالية، بهدف طرحها للمواطنين بتخفيضات تصل إلى 50%، من خلال 1026 منفذا ثابتا ومتحركا، وسرادقات بالميادين والشوارع الرئيسية، وقوافل السيارات الخاصة بمنظومة أمان حتى نهاية العام.

عبوات غذائية بالمجان

وتوزع منظومة أمان عبوات غذائية بالمجان على المواطنين بالمناطق الأشد احتياجا، والمناطق الحضارية الجديدة في إطار الدعم والمساندة التي تقدمها وزارة الداخلية لهذه الفئات.

اقرأ أيضا: تطالب بتوقف الدراسة وعودة الكمامات.. «صحة البرلمان» تدق ناقوس الخطر بسبب الفيروس المخلوي التنفسي