الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:42 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللواء عبد المنعم همام: انتباه الرئيس لشهداء القوات المسلحة سابقة لم تحدث من قبل.. «خاص»

اللواء عبد المنعم همام، زميل أكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال معركة المنصورة الجوية
اللواء عبد المنعم همام، زميل أكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال معركة المنصورة الجوية

قال اللواء عبد المنعم همام، زميل أكاديمية ناصر العسكرية وأحد أبطال معركة المنصورة الجوية في حرب 73، إن توجيهات الرئيس السيسي بمنح حوافز استثنائية لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 يعد قرار في غاية الأهمية.



انتباه الرئيس للشهداء

وأضاف "همام" في تصريحات خاصة لـ "الطريق"، أن انتباه الرئيس للشهداء منذ 1948 يعد سابقة لم تحدث من قبل، لافتًا بأن قيمة الجنيه تغيرت والأموال التي كانوا يتقاضونها لاتتناسب مع الظروف الراهنة والوضع الحالي في ظل الغلاء والتداعيات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

لها مردود نفسي كبير

وأشار إلى أن المستفيدين من تلك الحوافز هم أسر الشهداء، وستكون لها مردود نفسي كبير، فهي بالفعل خطوة جيدة جدًا، ولا بدّ من إعادة النظر في كافة المكافآت للأجيال السابقة عن المكافآت في هذا الوقت ليتحقق التوازن، ويستطيعوا العيش ومواجهة مطالب الحياة.


قرارات الرئيس إيجابية

وأشاد اللواء عبد المنعم همام، بكافة القرارات التي يتم توجيهها من جانب الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي من شأنها أن تساعد الناس في العيش ومواجهة أعباء الحياة، قائلًا: "الرئيس بيعمل تاتشات جميله لها تأثير إيجابي على كافة رجال القوات المسلحة السابقين والحاليين، وعلى المواطنين أيضًا".


القيادة السياسية لا تنسى أحد

وتابع زميل أكاديمية ناصر العسكرية، أن نظرة الرئيس لرجال القوات المسلحة وأسر الشهداء تعد نظرة اطمئنان لكل رجال القوات المسلحة وأن القيادة السياسية لاتنسى أحد، وتحاول دائما رغم الأعباء والضغوط الموجودة أن تستخلص جزء لتلك الفئات فهذا بالطبع جهد مشكور وله مردود طيب على أسر تلك الفئات.

تكريم الشهداء في الحروب

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد وجه اليوم الأربعاء، بقيام صندوق تكريم الشهداء بحصر دقيق لكل شهداء مصر في الحروب السابقة بدايةً من عام 1948 لدراسة ضمهم إلى قوائم المستفيدين من مزايا وخدمات الصندوق، وذلك تقديرًا من الوطن لأبنائه المخلصين وترسيخًا لقيم الوفاء لأسرهم.

اقرأ أيضًا: الرئيس السيسي يوجه بصرف حافز استثنائي للأسر المستفيدة من صندوق تكريم الشهداء

تكريم الشهداء

كما وجه الرئيس بقيام صندوق تكريم الشهداء بصرف حافز مادي استثنائي لصالح الأسر والأفراد المستفيدة من الصندوق، وذلك بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إلى جانب تعزيز الخدمات المقدمة من الصندوق لتشمل المزيد من المجالات الإضافية، كالتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية وغيرها.

موضوعات متعلقة