جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
السبت 26 نوفمبر 2022 06:13 مـ 3 جمادى أول 1444 هـ

خدعتني.. موظفة تستغل مرض شقيقتها للاستيلاء على شقتها بحلوان

غادة السيدة المتضررة من شقيقها
غادة السيدة المتضررة من شقيقها

"الدم بقى ميّة"، هذه المقولة أصبحت حقيقة فى مدينة حلوان بمحافظة القاهرة، حيث تجردت موظفة تدعى «ن.ع » من كل معانى الإخوة واستغلت مرض شقيقتها وعلاجها فى مستشفى الصحة النفسية، وجعلتها توقع على توكيل رسمى عام يحق لها البيع والتنازل للنفس بخصوص شقتها التى تملكها برفقة شقيقها الذي يعانى من إعاقة ذهنية.

اقرأ أيضا: بعد وصلة هزار.. حبس مسجل خطر شرع في قتل شاب بحلوان

وكشفت «غادة عبدالكريم» السيدة المتضررة فى لقاء مع موقع وجريدة «الطريق»، أن والدتها اشترت شقة وسجلتها باسمها مع شقيقها وأخرى باسم شقيقتها وشقيقها، وذلك منذ 15 عاماً في منطقة حدائق حلوان حتى توفيت والأم العام الماضي، وطلبت منها شقيقتها الصغرى بعد عودتها من مستشفى الصحة النفسية الذهاب للشهر العقاري للتوقيع على توكيل، للقيام بإجراءات الغاز بدلاً منها لمعاناتها من إضراب وجدانى وحالتها الغير مستقرة.

بعد مرور أسبوع، اكتشفت «غادة» أنها وقعت على توكيل رسمى عام لصالح شقيقتها وذلك عندما طلبت منها بيع الشقة فرفضت، وباعت وتنازلت شقيقتها عن الشقة لنفسها عن طريق التوكيل الرسمى وكذلك وصايتها على شقيقها الذى يعانى من إعاقة ذهنية واستولت عليها، وتدخل أقاربها للوصول لحل معها فقامت بطردهم.

تروى «غادة» تفاصيل مأساوية والدموع تسيل على خديها: لم أتخيل يوماً ما أن يحدث معى ذلك من شقيقتى التى تعمل مفتشة مالية وإدارية فى منطقة المعصرة الطبية، وأن تستغل مرضى النفسى وتجعلنى أوقع على توكيل رسمى عام يحق لها البيع والتنازل للنفس أو للغير والتوقيع على عقود البيع الابتدائية والنهائية أمام الشهر العقاري والجهات الحكومية والغير حكومية بخصوص شقتى فى حدائق حلوان.

وطلبت «غادة» الجهات المعنية لمساعدتها فى عودة شقتها إلى ملكيتها بعد استغلال شقيقتها لمرضها وتوقيعها على أوراق لم تعلم ما تحويه، خاصة وأنها حررت محضر يحمل رقم 6873 إدارى حلوان، كما طلبت الوصاية على شقيقها الذي يعانى من إعاقة ذهنية والعيش معها بدلاً من الشارع.

اقرأ أيضا: الضغط على العنق.. كيف أنهت سيدة حياة طفلة أبو النمرس لسرقة قرطها



موضوعات متعلقة