الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 06:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أسطورة تحولت لحقيقة».. هل نوفمبر شهر الوقوع في الحب؟

نوفمبر شهر الوقوع في الحب- المصدر: فيس بوك
نوفمبر شهر الوقوع في الحب- المصدر: فيس بوك

عندما يقبل شهر نوفمبر، تتردد على الألسنة مقولة شهيرة هي "شهر الوقوع في الحب"، إذ تربطه علاقة بتبادل المشاعر في ظل الأجواء الخريفية، ولكن يخشى البعض من فكرة أن هذا الشهر هو آخر فرصة للحب الصادق، فما حقيقة هذا الأمر؟.

في السطور التالية يقدم إليكم "الطريق" حقيقة مقولة أن شهر نوفمبر هو "شهر الوقوع في الحب"، وهل هناك لعنة حقًا في هذا الشهر؟.

الأسطورة الصينية

هناك أسطورة صينية شهيرة، تنادي بأن فرص الارتباط والحب تزداد في شهر نوفمبر، وظلت هذه الفكرة في صندوق الأساطير لا يصدقها الكثير، إلى أن أكدتها طبيبة نفسية تدعى "هيلين فيشر" في إحدى تصريحاتها، معللة ذلك بأن شهر نوفمبر يرتبط بالحب بفصل الخريف، الذي يعد من أفضل فصول العام.

اقرأ أيضًا: «أرسم قلب وضحكة على الشبابيك»..مجدي يعقوب أسطورة ملك القلوب

نوفمبر شهر الوقوع في الحب

جرت الكثير من الدراسات لكشف سبب كون شهر نوفمبر من أنسب الأوقات للحب والارتباط، وجاءت الإجابة كالتالي:

تضغى الألوان الدافئة على شهر نوفمبر، مما يشعر الفرد بالدفء والطمأنينة، أما بالنسبه للشوارع فتكون هادئة يتسط عليها ضوء القمر بلطف، هذا الأمر يدعوا إلى الاستمتاع بالسير في تلك الأجواء.

وبعد الدراسات التي أجرتها "فيتشر" اكتشفت أن فصل الخريف مناسب لتوطيد علاقات طويلة المدى، لأن الحب في هذا الوقت يحمل المشاعر الصادقة التي لا تعرف معنى الخيانة أو التخلي.

يقترب شهر نوفمبر من ختام السنة، لتبدأ سنة أخرى جديدة، لذلك يفضل الكثيرون أن يكون العام الجديد مع أناس يحبونهم ويقتربون منهم، ويعد ذلك نوع من أنواع التفاؤل استعدادًا لحياة سعيدة.

اقرأ أيضًا: منظمة الصحة العالمية: نصف سكان العالم يعانون من أمراض الفم والأسنان