الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 09:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عنده 110 سنة».. أكبر معمر في جنوب سيناء يشعل مواقع السوشيال ميديا

أكبر معمر في مصر- متداول سوشيال ميديا
أكبر معمر في مصر- متداول سوشيال ميديا

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول صورة لرجل كبير في السن يبلغ من العمر 110 عاما بمحافظة سيناء، وتبين أن الرجل مشهورا للغاية بين الأهالي حيث يعرفه الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي ويدعون له بالصحة والعافية.

القصة بدأت عندما نشر شاب صيدلي صورة بجانب هذا الرجل معلقا عليها: "أنا في شغلي دخل عليا الراجل دا محتاج دوا للبرد وأول ما شوفته سألته حضرتك عندك كام سنة قالي 110 سنة أكبر معمر في جنوب سيناء سبحان الله".

ومن هنا تواصلت جريدة "الطريق" إلى حفيد هذا الرجل لمعرفة قصته الحقيقية.

حكاية الحج حميد محسس

وتبين أن هذا الرجل لديه منزل في مدينة دهب والطور ويدعى "حميد محسس غنيم"، ويعد من الأشخاص التي لها الكثير من المنازل الأثرية القديمة، كما يمتلك نخل في الجبال المجاورة، ومن الناس المعمرة التي تنتقل إلى أماكن مختلفة داخل سيناء.

وكشف حفيده حميد لـ "الطريق" أن جده من الأشخاص التي تجمعه قصص كثيرة مع الاحتلال الإسرائيلي والحكومة المصرية، حيث إن محافظ جنوب سيناء، خالد فودة يزوره دائما، مشيرا إلى أن الجد حميد لا يعاني من مشاكل صحية ويذهب إلى المقاهي ويمشي في الشوارع ويزور أقاربه.

وأضاف، أن الحج حميد يمتلك العديد من الأراضي والمخيمات لأنه كان رجلا يخدم الدولة المصرية ويساندها وقت الاحتلال الإسرائيلي، مضيفا أنه يعاني من مشاكل صحية في العين وسيسافر إلى القاهرة لمعالجتها، قائلا: "ربنا يديله الصحة".

وتابع: "كنت هاتخذ إجراء ضد الراجل اللي اتصور معاه بس لقيت نيته سليمة والناس في التعليقات كانت كلها عارفاه وعارفة إنه بيروح الجامع يصلي فيه".

أبرز تعليقات السوشيال ميديا

"ربنا يديك الصحة والعافية، تصدق أنه بيصلي معانا وهو واقف ما شاء الله".

"عم حميد أطيب خلق الله ربنا يعطيه الصحة وكل العمر ويبارك في أحفاده وأولاده".

"بسم الله ما شاء الله عم حميد من الناس الطيبين الله يديه الصحة".

اقرأ أيضا: نصف سكان الأرض مصابون بأمراض الفم.. كيف تحافظ على أسنانك؟