الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 04:22 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الضرائب»: إرسال 31 مليون إيصال على منظومة الإيصال الإلكتروني حتى الآن

الضرائب
الضرائب

كشف رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، في بيان له منذ قليل عن عدد الإيصالات المُرسلة على منظومة الإيصال الإلكترونى حتى الآن.

وأضاف مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، وزير المالية، أنه تم إرسال 31 مليون إيصال على منظومة الإيصال الإلكترونى من 1 أكتوبر 2022 حتى الآن، مشيرًا إلى أن مصلحة الضرائب تساهم في كامل الدعم للممولين الملزمين ومساعدتهم في الانضمام لمنظومة الايصال الالكترونى.

وأشار عبدالقادر إلى أن تم عقد عددًا كبيرًا من ورش العمل عن منظومة الايصال الالكتروني، للممولين الملزمين بالمنظومة للتعريف بالمنظومة وكيفية التعامل الفنى مع المنظومة ، مطالبًا ممولى المرحلة الثانية لمنظومة الايصال بضرورة الإلتزام بالانضمام للمنظومة.

وشدد مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب، على الممولين بالانضمام حتى لا يقعوا تحت طائلة العقوبات القانونية، حيث أنه تم بدء تطبيق المرحلة الثالثة لمنظومة الإيصال الإلكترونى على 2000 ممول، مكلف وذلك اعتبارًا من 15 يناير 2023.

اقرأ أيضًا: صندوق قطر السيادي يودع مليار دولار في «المركزي المصري».. ومصدر: تمهيدا لشراء حصص في شركات مصرية

وتابع عبدالقادر، أن منظومة الإيصال الإلكترونى ترتكز محور قوي وهو إنشاء نظام مركزى إلكترونى يُمكِّن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لبيع السلع وتقديم الخدمات بين البائعين فى مراكز البيع والخدمات وبين المستهلكين B2C لحظة بلحظة.

موضوعات متعلقة