الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 06:49 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل انطلاق مونديال قطر 2022.. ماذا فعل 32 منتخبًا في الظهور الدولي الأول؟

كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

نحن على بُعد يوم واحد من انطلاق بطولة كأس العالم بقطر 2022، والمقرر إطلاق صافرة البداية غداً الأحد الموافق 20 نوفمبر، في اللقاء الأول بين منتخب قطر المستضيف ونظيره الإكوادوري، في المباراة المقامة على ستاد البيت، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، السابعة بتوقيت مكة المكرمة.

خاضت المنتخبات الـ 32 المشاركة في مونديال قطر2022 ، أولى مباراياتها الدولية في الفترة ما بين 1885 إلى 1970، وسنأخذكم في جولة تاريخية سريعة منذ 137 عام، لسنستعرض لكم أولى المواجهات الدولية الرسمية للمنتخبات المشاركة في مونديال قطر.

تُقسم المنتخبات المشاركة في كأس العالم بقطر 2022، لـ 8 مجموعات، تضم كلاً منهما 4 منتخبات حسب التصنيف الدولي لكرة القدم للعام الحالي 2022/2023.

هولندا ضد بلجيكا

تأسس الاتحاد الهولندي لكرة القدم في عام 1889، وخاض أولى مبارياته الدولية في عام 1905 ضد نظيره البلجيكي وحقق فيها الطواحين انتصارًا كبيرًا بـ4 أهداف مقابل هدف وحيد في مباراة لا تنسى.

الإكوادور ضد بوليفيا

لم تنجح الإكوادور في تحقيق أي لقب طوال تاريخها، وخاض أبناء أماريليوس أول مباراة دولية رسمية في عام 1938 ضد منتخب بوليفيا، التي أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

قطر ضد البحرين

خاض العنابي أول مباراة دولية رسمية في عام 1970، ضد منتخب البحرين، في المباراة التي أنتهت بخسارة المستضيف بهدفين مقابل هدف.

السنغال ضد بنين

خاض منتخب السنغال أول مباراة دولية رسمية في تاريخه عام 1961، ضد منتخب بنين، والتي انتهت بفوز أسود التيرانجا بـ3 أهداف مقابل هدفين.

ويلز ضد أيرلندا

خاض منتخب ويلز أول مباراة دولية في عام 1876، ضد نظيره الاسكتلندي، في المباراة التي انتهت بانتصار التنانيين بـ 4 أهدف دون رد في مباراة قوية من الجانب الويلزي.

إيران ضد أفغانستان

خاض المنتخب الإيراني أول مباراة دولية ضد نظيره منتخب أفغانستان في عام 1941، في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي بين افريقين بدون أهداف.

أمريكا ضد كندا

خاض المنتخب الأمريكي أول مباراة دولية في عام 1885 ضد نظيره الكندي، والتي انتهت بخسارة اليانكيز بهدف مقابل لاشئ لصالح المنتخب الكندي.

إنجلترا ضد النمسا

خاض المنتخب الإنجليزي أول مباراة دولية رسمية في عام 1908 ضد منتخب النمسا، والتي انتهت بفوز منتخب الأسود الثلاث بـ 6 أهداف مقابل هدف وحيد.

السعودية ضد لبنان

خاض منتخب السعودية أول مباراة دولية له في عام 1957، ضد نظيره منتخب لبنان، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في مباراة قوية.

المكسيك ضد غواتيمالا

خاض لمنتخب المكسيكي أول مباراة دولية رسمية ضد منتخب غواتيمالا في عام 1923 والتي انتهت بفوز منتخب الألوان الثلاث بـ3 أهداف مقابل هدفين.

بولندا ضد المجر

خاض المنتخب البولندي أول مباراة دولية في عام 1921 ضد نظيره منتخب المجر، في المباراة التي انتهت بخسارة منتخب النسور البيضاء بهدف دون رد.

الأرجنتين ضد الأورغواي

خاض راقصو التانغو أول مباراة دولية في عام 1901 ضد منتخب الأورجواي، والتي انتهت بفوز الأرجنتين بـ 3 أهداف مقابل هدفين.

كوستاريكا ضد سلفادور

خاض منتخب كوستاريكا أول مباراة دولية له في 1921، ضد نظيره السلفادوري، والتي انتهت بفوز منتخب لوس تيكوس بـ 7 أهداف مقابل لاشئ.

اليابان ضد الصين

خاض المنتخب الياباني أول مباراة دولية ضد منتخب الصين في عام 1917 والتي انتهت بانتصار التنين الصيني بـ5 أهداف مقابل لاشئ.

أسبانيا ضد الدنمارك

خاض الماتادور الألماني أول مباراة دولية في عام 1920 ضد نظيره الدنماركي، والتي انتهت بفوز لاروخا بهدف دون رد.

ألمانيا ضد سويسرا

خاض المانشافت أول مباراة دولية في عام 1908 ضد نظيره منتخب سويسرا، والتي انتهت بفوز منتخب الساعات بـ 3 أهداف مقابل هدفين في مباراة تاريخية لا تنسى.

أستراليا ضد نيوزيلاندا

خاض منتخب أستراليا أول مباراة دولية له في عام 1923، ضد منتخب نيوزيلاندا، والتي انتهت بفوز أرض الثلج بـ 3 أهداف مقابل هدف وحيد للكنغر الأسترالي.

الدنمارك ضد فرنسا " تتكر في كأس العالم"

خاض المنتخب الدنماركي أول مباراة دولية رسمية ضد منتخب فرنسا في عام 1908 والتي انتهت بخسارة الديوك الفرنسية بـ9 أهداف مقابل لاشئ في نتيجة تاريخية لاتنسى في تاريخ الديناميت الدنماركي.

تونس ضد ليبيا

خاض المنتخب التونسي أول مباراة دولية في عام 1957 ضد نظيره الليبي، والتي انتهت بفوز نسور قرطاج بـ 4 أهداف مقابل هدفين.

فرنسا ضد بلجيكا

خاض منتخب الديوك الفرنسية أول مباراة دولية في عام 1904 ضد منتخب بلجيكا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ 3 أهداف لكل فريق في مباراة نارية.

كندا ضد أمريكا

خاض منتخب كندا أول مباراة دولية له في عام 1885، ضد منتخب أمريكا، والتي انتهت بفوز كندا بهدف دون رد.

المغرب ضد العراق

خاض أسود الأطلس أول مباراة دولية ضد منتخب العراق في عام 1957 والتي انتهت بتعادل الفريقين بـ3 أهداف لكل فريق في مباراة قوية.

كرواتيا ضد أمريكا

خاض الناريون أول مباراة دولية في عام 1990 ضد منتخب أمريكا، والتي انتهت بفوز المنتخب الكرواتي بـهدفين مقابل هدف وحيد.

بلجيكا ضد فرنسا

خاض منتخب الشياطين الحُمر أول مباراة دولية في عام 1904 ضد منتخب فرنسا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ 3 أهداف لكل فريق في مباراة دراماتيكية لا تُنسى في التاريخ.

صربيا ضد التشيك

خاض منتخب صربيا أول مباراة دولية له في 2006، ضد منتخب جمهورية التشيك، في العاصمة التشيكية " براغ، والتي انتهت بفوز نسور صربيا بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

سويسرا ضد فرنسا

خاض منتخب الساعات أول مباراة دولية ضد نظيره الفرنسي في عام 1905، والتي بانتصار الديوك بهدف دون رد.

الكاميرون ضد الكونغو

خاض منتخب الكاميرون أول مباراة دولية في عام 1956 ضد منتخب الكونغو، والتي انتهت بخسارة الأسود الغير مروضة بثلاث أهداف مقابل هدفين.

البرازيل ضد الأرجنتين

خاض راقصي السامبا أول مباراة دولية في عام 1914 ضد منافسة التقليدي منتخب الأرجنتين، والتي انتهت بانتصار الأخير بـ 3 أهداف مقابل لاشئ.

البرتغال ضد أسبانيا

خاض الملاحين أول مباراة دولية في عام 1921 ضد الماتادور الأسباني، والتي انتهت بفوز لاروخو بثلاث أهداف مقابل هدف وحيد.

غانا ضد نيجيريا

خاض منتخب غانا أول مباراة دولية له، تحت مسمى " ساحل الذهب" في عام 1950، ضد الأخضر النيجيري، والتي انتهت بفوز البلاك ستار بـ هدف مقابل لاشئ.

الأورجواي ضد الأرجنتين

خاض المنتخب الأورجواياني أول مباراة دولية ضد نظيره الأرجنتيني في عام 1901، والتي انتهت بخسارة السماوي بـ 3 أهدف مقابل هدف وحيد.

كوريا الجنوبية ضد المكسيك

خاض نمور آسيا أول مباراة دولية في عام 1948 ضد منتخب المكسيك، والتي انتهت بانتصار المكسيك بـ 5 أهداف مقابل ثلاث في مباراة دراماتيكية.

اقرأ أيضًا: سقوط تاريخي.. هل يرد مونديال قطر ثأر فرنسا بعد 114 عامًا؟