الطريق
السبت 20 أبريل 2024 04:30 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السعودية تفوز بالمركز الأول في بطولة أولمبياد الروبوت العالمية 2022

المملكة العربية السعودية تفوز بالمركز الأول في بطولة العالم للأولمبياد للروبوت_menafn
المملكة العربية السعودية تفوز بالمركز الأول في بطولة العالم للأولمبياد للروبوت_menafn

فازت المملكة العربية السعودية بالمركز الأول في مسابقة بطولة أولمبياد الروبوت العالمية 2022، التي عقدت في دورتموند، ألمانيا، في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر.

وفقا للمسؤولين، كانت المسابقة حدثا عالمياً يهدف إلى إظهار إبداع الشباب في الفئة العمرية من 8 إلى 19 عاما في مجالات الروبوتات والذكاء الاصطناعي وبرمجة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.
وبحسب ما ذكره موقع "menafn" أدار الفريق السعودي المشارك في البطولة الاتحاد السعودي للرياضة اللاسلكية والتحكم عن بعد والروبوتات بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والطائرات بدون طيار (SAFCSP)،ووزارة التربية والتعليم، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتكنولوجيا، وجامعة الأمير سطام، وواحة الملك سلمان، وشركة ثاكا، برعاية شركة سابك للتصفية، وشركة الاتصالات السعودية لحلول لمشاركة فرق المملكة.
قال المسؤولون إن السعوديين شاركوا في النهائيات العالمية ل WRO بثمانية فرق، وهي تعد أكبر مشاركة في تاريخ مشاركة المملكة في نهائيات الأولمبياد، حيث تنافس 365 فريقا من 73 دولة حول العالم، وفازت المملكة بالمركز الأول في فئة مستقبل الابتكار للمرحلة الابتدائية على المستوى الدولي كإنجاز جديد للمملكة في هذه البطولة، بالإضافة إلى المركز السابع في فئة رياضة الروبوت، والمركز الحادي عشر في فئة المبدع تصنيفها في مشاركتها السابقة.

كما احتلت السعودية المرتبة 14 في فئة مبتكري المستقبل للمرحلة الثانوية، متقدمة 20 مركزاً على تصنيفها السابق في الأولمبياد، والمرتبة 39 في فئة مهام الروبوت للمرحلة الابتدائية، و33 مرتبة متقدمة على تصنيفها السابق، والمرتبة 42 في فئة مهام الروبوت للمرحلة المتوسطة، متقدمة 24 مرتبة عن تصنيفها السابق، والمركز 66 في فئة مهام الروبوت للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى الفريق المشارك في فئة مهندسي المستقبل الفائز بالمركز الخامس عشر.

اقرأ أيضاً:تحذير من تأثير شاشات الأجهزة الإلكترونية على الصحة.. أضرار خطيرة