الطريق
السبت 20 أبريل 2024 01:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الموت في غمضة عين».. سائقو سيارات الأجرة بين المخدرات والنوم وقت القيادة

موقف عبود- المصدر: فيس بوك
موقف عبود- المصدر: فيس بوك

في غضون الساعات المتأخرة من الليل يعود كل مغترب إلى بيته وأسرته في الأرياف بعد انتهاء عمله في العاصمة، وفجأة بين الأجواء الزراعية على جانبي الطرق السريعة في محافظة الشرقية، نسمع صياح وصراخ لنجد أعمدة الإنارة تضئ حادث سيارة أجرة تحمل 14 راكبًا بالإضافة إلى السائق، من بينهم 9 رجال و3 سيدات وطفلين.

"معلش غفلت شوية"

اصدمت السيارة بشجرة، وأسفر عن ذلك إصابة رجلين فقط، وعند التوجه إلى السائق لمعرفة سبب الحادث على الرغم من عدم ازدحام الشارع، كان رده: "معلش غفلت شوية"، وعلى الفور جرت الإسعافات الأولية لنجدت المصابين.

أسباب حادث الاصطدام

وبعد تعافي أحد المصابين شيئًا بسيطًا والذي يدعى "مصطفى.ع"، تواصلنا معه لمعرفة أسباب الحادث، معربًا: "السواق مكنش مركز طول الطريق وبيسوق بطريقة غريبة.. وخدنا المطبات بقوة شديدة.. وكان يردد معلش ياجماعة منمتش كويس".

ومن جانبه استطرد آخر "محمود.س": "أنا أول حد ركبت مع السواق ومكنش في وعيه وبيشرب سيجارة الله أعلم جواها إيه.. ولما سألته هتقدر توصلنا الشرقية وأنت مش في وعيك كده.. رد عليا باستهزاء وقالي المخدرات هتوصلنا عادي".

اقرأ أيضًا: هل تغلق المدارس بسبب انتشار الفيروس التنفسي المخلوي؟.. رئيس لجنة مكافحة كورونا يجيب

عاوزين نرجع بيوتنا

وعندما ننظر إلى الجانب الذي لم يصبه شيئًا، قالت إحدى السيدات: "مكنتش مرتاحة من الأول للسواق ده.. بس ركبنا معاه عشان الوقت متأخر وعاوزين نرجع بيوتنا لعيالنا".

واتضح فيما بعد أن سيارة الأجرة هذه خرجت من موقف عبود، أمام مترو كلية الزراعة تحديدًا، وبسؤال السائقين هناك عن إخطارهم بحادث سيارة أجرة، جاء الرد: "كان في زحمة وخناق عشان نشوف أنهي عربية هتحمل للزقزيق.. والسواق ده منعرفش كان متعاطي حاجة ولا كان عاوز ينام".

اقرأ أيضًا: نهاد أبو القمصان تعلق على حكم حبس مستريح الطب الشرعي