الطريق
السبت 20 أبريل 2024 12:44 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نهاد أبو القمصان تعلق على حكم حبس مستريح الطب الشرعي

نهاد أبو القمصان-فيس بوك
نهاد أبو القمصان-فيس بوك

اشتهر طبيب مفصول يدعى بـ مستريح الطب الشرعي على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب ادعائه القدرة على الحديث مع الموتى، ومعرفة أسباب وفاتها، وألقت أجهزة الأمن القبض على الطبيب في شهر يوليو.

وعلقت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيسة المركز القومي للمرأة، على صدور حكم نصاب الطب الشرعي.

100 ألف غرامة

وهذا السياق، قالت نهاد أبو القمصان، إن الحبس عام وغرامة 100 ألف جنيه لنصاب الطب الشرعي، للاحتيال على ملايين من المثقفين والمتعلمين على مستوى عال لأنه أدعى القدرة على التحدث مع الموتى ومعرفة أسباب وفاتها.

اقرأ أيضا: بعد تحذير «التعليم».. هذه أضرار تناول مشروبات الطاقة

النصب على المواطنين

وأضافت أبو القمصان، عبر صفحتها الرسمية: "النصاب دايما بيكون شيك وكلام معسول وليه جاذبية تسهل له النصب على السذج وهات يا كتب.. وهات ظهور في برامج تحت السلم واستغلال دا في النصب على المواطنين".

وأوضحت: " قدمنا البلاغ شهر 6 اللي فات، وكأي نصاب، هات يا شتيمة علشان بسوء سمعته وهو أصلا ناصب على البلد كلها، وهو أصلا مفصول من الطب الشرعي، لما قدمت البلاغ بالمستندات اتقبض عليه ".

اقرأ أيضا: 49 مشروعا قوميا وافتتاحات رئاسية.. الرئيس السيسي شعلة نشاط في عام 2022

وتابعت: "أتحكم عليه أول درجة وعمل استئناف وصدر الحكم النهائي بالسجن سنة وغرامة 100 ألف جنيه خطورة النصب أن يفقد الثقة بالعمل الخيري لان الناس اللي اتبرعت معتقدة إنه خير .. ياريت تحطوا فلوسكم في مكان مضمون، وربنا يقدرنا ونرجع اللي اتنصب عليهم فلوسهم".

قصة الطب الشرعي

ألقت أجهزة الأمن على الطبيب بسبب استغلال الناس والظهور في قنوات تلفيزيونية وكتابة كتب وترويجها عن قدرات خارقة، ورصدت الإدارة العامة مكافحة جرائم الأموال العامة ادعاء الأشخاص هذا الطبيب مخاطبة الموتى، وتحصل الطبيب على 92 ألف دولار من مبالغ الفقراء والمحتاجين التي زعم بأنها تبرعات.

اقرأ أيضا: «مصر فخورة بك».. محمد يسعى إلى تحقيق حلمه من أعلى رصيف معرض

اقرأ أيضا: عيد ميلاد الرئيس.. سمير فرج يكشف كواليس تنبؤه بـ «السيسي» قبل 40...