الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:03 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شغلت 16 وظيفة في وقت واحد.. تفاصيل اتهام امرأة صينية بالنصب

مقابلة عمل
مقابلة عمل

وجهت السلطات الصينية تهمة النصب والاحتيال إلى امرأة لكونها استطاعت شغل عدد 16 وظيفة في عدة شركات مختلفة بالوقت ذاته، وعلى الرغم من ذلك لم تحضر لممارسة أيا منها، وبحسب تقارير إعلامية صينية استطاعت السيدة الحصول على رواتب 12 وظيفة مختلفة لمدة ثلاث سنوات، دون أن تقوم بمهام أيا منها على الإطلاق.

امرأة صينية تشغل 16 وظيفة في وقت واحد

يطلق على المرأة الصينية اسم Guan Yue وهو ذلك الاسم المستعار الذي أطلقته وسائل الإعلام الصينية على المرأة المتهمة بالاحتيال، وقد تبين أنها وزوجها استطاعا عمل ملف خاص بكل الوظائف التي شغلتها، ويضم معلومات بشأن المهام المتعلقة بكل منها، واسم الشركة التابعة لها واسم صاحب العمل، بالإضافة إلى التاريخ الذي بدأت فيه شغل الوظيفة، فضلاً عن معلومات الحساب المصرفي والراتب، وذلك حسب موقع odditycentral.

تبدأ السيدة Guan Yue بالبحث عن الوظائف الخالية، ثم تذهب لإجراء مقابلات رسمية وبعدقبولها واستلامها مهام الوظيفة، تقوم بإرسال صور لها مع آخرين إلى مدير العمل لإثبات كونها استلمت العمل وتمارس مهامها، وبالفعل نجحت خطتها في إقناع أصحاب العمل لمدة ثلاث سنوات، حتى تمكنت من شراء منزل فى شنجهاى بسعر خيالي.

وظلت Guan Yue على هذا الحال لفترة طويلة، وهي تقوم باستبدال الوظائف، إذ كلما طردت من واحدة لعدم تحقيق النتائج المطلوبة بدأت على الفور في أخرى، بل كانت أيضاً تساعد آخرين في الحصول على الوظائف المتبقية منها، وذلك مقابل العمولات، وفى شهر يناير الماضى، بدأت نهاية السيدة الصينية، إذ عثر صاحب عمل على رسالة تتضمن استقالة مقدمة من السيدة Guan Yue إلى شركة أخرى، مذكور بها أن السيد ليو جيان، صاحب شركة تكنولوجيا، قام بطردها لعدم تحقيق نتائج جيدة.

ارتكبت المرأة الصينية خطأً كان سببا في طردها من شركة أخرى، ليس هذا فقط بل كان سببا في كشف احتيالها على كافة الشركات، إذ قامت بإرسال استقالتها لشركة أخرى، ما جعل صاحب العمل يدرك أن Guan Yue تعمل فى مكان آخر، الأمر الذي دفعه إلى الاتصال بالشرطة لكشف أمرها.

قبض على السيدة Guan Yue بعد الإبلاغ عنها وهي داخل مقابلة رسمية جديدة، وقتها كانت قد شغلت عدد 16 وظيفة، هذا بخلاف أنها ساهمت بدور رئيسي في عملية احتيال بقيمة 50 مليون يوان، كما تم القبض على زوجها أيضاً لأنه كان يساعدها، بالإضافة إلى 50 شريكاً آخرين، وفقا لوسائل الإعلام الصينية.

اقرأ أيضاً: سيدة تترك وظيفتها في المركز البريطاني لبيع الشاي في الشوارع