الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 01:04 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

5 فوائد صحية لممارسة رياضة صعود السلالم المنزلية

فوائد صعود السلالم المنزلية
فوائد صعود السلالم المنزلية

تتعدد فوائد صعود السلالم المنزلية على الصحة بشكل عام، وهي نوع من أنواع الرياضة يمارسها الأفراد في صالات الألعاب الرياضية لفترة معينة، لذلك ينبغي تخصيص وقت معين كل يوم للممارسة هذا النوع، لكونه يعمل على تقوية العظام والعضلات، كما أنها تنقي الجسم من السموم، ولكن يشترط ألا يتم ممارستها بشكل مفرط.

فوائد صعود السلالم المنزلية على الصحة

وفق موقع askall، فإن صعود السلالم المنزلية يعد نشاطًا بدنيًا ممتازًا يمكنك الاستفادة منه بعدة طرق، حيث يفيد في حل مشاكل المفاصل والفقرات، كما يعمل على تنشيط الجسم بشكل عام، لذلك ينبغي ممارسته ولكن يراعى ألا يتم بشكل مفرط، وتتمثل فوائد صعود السلالم المنزلية في الآتي:

فوائد صعود السلالم المنزلية على العضلات

1. تقوية العضلات: صعود السلالم يشتمل على استخدام عدة مجموعات عضلية في الجسم مثل الساقين والأرداف والبطن والذراعين. وبتكرار هذا التمرين، يمكن تقوية وبناء هذه العضلات.

فوائد صعود السلالم المنزلية على مستوى التحمل

2. زيادة القوة والتحمل: بالتدريج، يصبح بإمكانك تحمل صعود السلالم لفترات أطول وبدون تعب. هذا يعتبر مؤشرًا على زيادة قوة العضلات وتحمل الجسم.

فوائد صعود السلالم المنزلية على القلب

3. تحسين القلب والأوعية الدموية: صعود السلالم يعمل على زيادة ضربات القلب وتحسين وظيفة القلب. كما أنه يمكن أن يحسن تدفق الدم والأوكسجين إلى جميع أجزاء الجسم، مما يحسن اللياقة البدنية العامة.

فوائد صعود السلالم المنزلية على الحرق

4. حرق السعرات الحرارية: يعد صعود السلالم من بين التمارين القوية التي تستهلك الكثير من الطاقة. وبالتالي، يمكن أن يؤدي إلى حرق سعرات حرارية أكثر من الطرق العادية للتنقل داخل المنزل.

فوائد صعود السلالم المنزلية على الصحة العقلية

5. تحسين المزاج والصحة العقلية: مثل أي نشاط بدني، صعود السلالم يمكن أن يعمل على تحفيز إفراز الهرمونات السعيدة وتحسين حالة المزاج والصحة العقلية.

يجب الانتباه إلى أنه قبل بدء أي برنامج لصعود السلالم المنزلية أو أي نشاط بدني آخر، ينبغي استشارة الطبيب المعالج حول تطبيقه وتأكد من عدم وجود أي قيود صحية تمنع ممارسته.

اقرأ أيضاً: دراسة تكشف أسباب سقوط النساء على الدرج أكثر من الرجال