الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:06 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

8 فوائد فعالة لتناول البرتقال الأخضر.. اعرفها فورا

البرتقال الأخضر
البرتقال الأخضر

يعرف البرتقال الأخضر أيضًا باسم الليمون الأخضر أو الليمون الهندي في بعض الثقافات، وهو فاكهة تتمتع بالعديد من الفوائد الصحية، إذ يقوي الجهاز المناعي لكونه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين سي، المعروف بتأثيره الإيجابي على الجلد، ولكن يشترط للاستفاده منه تناوله يوميا بشكل معتدل.

فوائد تناول البرتقال الأخضر

وفق موقع health shot، فإن تناول البرتقال الأخضر يمكن أن يكون له العديد من الفوائد على الصحة، ومن أجل تحقيق ذلك ينبغي تناول حبة منه يوميا، وذلك لضمان صحة الجلد والجهاز المناعي، وتتمثل فوائد تناول البرتقال الأخضر الرئيسية في الآتي:

1. غني بفيتامين C: البرتقال الأخضر غني بفيتامين C، وهو مضاد للأكسدة يساهم في تعزيز جهاز المناعة وحماية الجسم من الأمراض، كما يمنح الجلد النضارة اللازمة.

2. تحسين صحة الجهاز الهضمي: يحتوي البرتقال الأخضر على الألياف الغذائية التي تساعد في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وتحسين حركة الأمعاء.

3. خفض ضغط الدم: يعتبر البرتقال الأخضر مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، وهو معدن يساعد على خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

4. دعم صحة البشرة: فيتامين C في البرتقال الأخضر يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين، وهو بروتين يساعد على صحة البشرة ومكافحة التجاعيد.

5. خفض خطر الإصابة بالسكري: بعض الدراسات تشير إلى أن البرتقال الأخضر يمكن أن يساهم في خفض خطر الإصابة بالسكري من النوع 2، نظرًا لاحتوائه على مركبات نباتية تساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم.

6. تحسين وظائف الدماغ: بعض الأبحاث تشير إلى أن البرتقال الأخضر يمكن أن يساهم في تحسين وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة والتركيز.

7. غني بالألياف: يحتوي البرتقال الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهذا يعزز الهضم ويساعد في منع الإمساك وتحسين صحة الجهاز الهضمي.

8. مصدر جيد للفولات: البرتقال الأخضر يحتوي على كمية جيدة من الفولات، وهو فيتامين يلعب دورًا مهمًا في تكوين الحمض النووي وصحة الدم والأعصاب.

اقرأ أيضاً: معلومات لا تعرفها عن زيت البرتقال.. منها تحسين المزاج