الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 12:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

سيدة تترك وظيفتها في المركز البريطاني لبيع الشاي في الشوارع

سيدة تبيع الشاب في الشوارع
سيدة تبيع الشاب في الشوارع

تركت سيدة في الهند وظيفة بدوام كامل وفي مكان مرموق لتحقيق أحلامها البسيطة، أحيانًا يتطلب الأمر شجاعة وإصرارًا، شارميستا غوشهي امرأة لديها العديد من الصفات التي تؤهلها للعمل في مكان عظيم الشأن، لكنها ظهرت على رأس أحد الشوارع وهي تبيع الشاي.

ظهرت قصتها بعد أن صورها محارب قديم في الجيش العميد سانجاي خانا ونشر صورها على الانترنت، قدمها للعالم عبر تطبيق LinkedIn، وفق تايم ناو.

أخبرت خانا العالم كيف أن الشابة الحاصلة على درجة الماجستير في اللغة الإنجليزية تركت وظيفتها في مكتبة المجلس الثقافي البريطاني لتبدأ في بيع الشاي، كشف أنها تطمح إلى بناء مشروع شاي ضخم.

قال خانا، الذي يروي كيف قابل غوش، "قبل بضعة أيام كنت في جوبيناث بازار في دلهي كانت ورغبت في تناول الشاي، لقد اندهشت وفوجئت بسرور لرؤية امرأة ذكية تتحدث الإنجليزية تدير كشك الشاي الصغير هذا على عجلات (يسمى شعبيا Raydee)".

وأضاف: "صديقة لها، تشاركها في هذا المشروع صديقتها بهافنا راو تعمل معها في إدارة كشك Chai الصغير هذا، علاوة على ذلك، فإن حياتهم سويا مستقرة جدا، وعلى اتفاق دائم.

واختتمت خانا قصة السيدة بالقول: "لا يجب على المرء أن يفكر في المؤهلات العالية والوظيفة الراقية التي تستحقها، بل التفكير في طرق ووسائل صغيرة لتحقيق الازدهار على المدى الطويل".

ألهم هذا المنشور العديد من الأشخاص وسارع مستخدمو LinkedIn إلى تقدير المنشور وحتى الإشادة بتصميم المرأة.

كتب أحدهم: "أتفق تمامًا مع شعورك بأنه لا توجد وظيفة صغيرة أو كبيرة، ومن المهم أن يكون لديك حلم وشغف لمتابعته".

اقرأ أيضًا: 7 فوائد لن تتوقعها في اليوم العالمي للطعام الحار.. تعرف عليها