الطريق
السبت 20 أبريل 2024 09:21 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«اغسليه مرة واحدة بالأسبوع».. طرق حماية الشعر الجاف في الشتاء

علاج الشعر الجاف-ياندكس
علاج الشعر الجاف-ياندكس

الشعر الجاف من أكثر أنواع الشعر، الذي تعانيها الكثير من السيدات، وخاصة الفتيات عند تسريحه، لذا يصعب التعامل معه، ويكون بسبب تقصفه وسقوطه بشكل سريع، ويرجع جفافه نتيجة عدم احتوائه على كميات عالية من الزيوت أو الدهون، لذلك تحرص البعض منهن على البحث عن أفضل الطرق العلاجية.

في هذا الشأن، تقدم جميلة عوض، خبيرة العناية بالبشرة والشعر، في حديثها لـ "الطريق"، من خلال السطور التالية، أفضل الخطوات للتعامل مع مشكلات الشعر الجاف، وجاءت كما يلي:



قص الشعر


بعض الفتيات تلجأن لقص شعرهن، لأنه من أكثر الطرق العلاجية، التي تساعد في الحفاظ على أطرافه، ولا سيما إذا كان الشعر شديد الجفاف، في هذه الحالة يحتاج للقص بشكل متساوي، وتكون من فترة لأخرى، قد تتراوح من 45 لـ 55 يومًا.

تناول الفيتامينات


تعتبر الفيتامينات من أكثر العناصر المعالجة للشعر الجاف، لأنها تغذي بصيلات الشعر، لذلك يحرص الكثيرين على استخدامها، وخاصة أصحاب الشعر الجاف، كما تحتوي على كمية من الدهون جيدة للجسم، وينصح أن يكون بعلم متخصص بعد عمل الفحوصات اللازمة.

الغسل مرة واحدة


ينصح صاحبات الشعر الجاف بتظيف شعرهن مرة واحدة كل 7 أيام، وخاصة في حالة شعرك شديد الجفاف، يفضل في هذا الوقت، غسله مرة كل أسبوع أو أكثر عند الحاجة، من الأفضل عدم تكرار غسله، لمنع حدوث جفاف الزيوت بشكل واضح.

حمامات الزيت


الكثير من الفتيات يفضلن عمل حمامات الزيت بشكل دائما، وخاصة بزيت جوز الهند، لأنه من أكثر الزيوت شهرة، يساعد على ترطيب الشعر، ومن الممكن استخدام أهم الزيوت العطرية الطبيعية لحماية الشعر.


اقرأ أيضا: منها العذراء والميزان.. خبير يكشف الأبراج الحكيمة بالمواقف الصعبة